يستعد الاتحاد الدولي للتسويق والاستثمار الرياضي الذي تم إنشاؤه مستهل هذا العام 2018، ويتخذ من جدة مقراً رئيساً له، لتنظيم المعرض والمؤتمر الرياضي الدولي الأول للتسويق والاستثمار الرياضي بمشاركة شخصيات دولية مؤثرة خلال أبريل 2019 بجنيف السويسرية.
وأكمل الاتحاد منظومة عمله ومنهجيته في التسويق والاستثمار الرياضي بالتزامن مع تطلعات المملكة 2030 والمضي في برامج خصخصة الأندية السعودية، بهدف رفع وتطوير التسويق والاستثمار الرياضي محلياً وعالميا.
وأكد مؤسس ورئيس الاتحاد الدولي للتسويق والاستثمار الرياضي، السعودي إسحاق سراج، أن الاتحاد مخول بإقامة برامج دولية في التسويق والاستثمار الرياضي سواء رسمية أو ودية تحت مسمى الاستثمار الرياضي، وذلك بموافقات رسمية منه سواء كانت شركات أو مؤسسات أو جمعيات أو مراكز أو اتحادات رياضية محلية أو دولية أو لجانا أولمبية أو وزارات رياضية أو هيئات رياضية أو مؤسسات أو أي جها كانت حكومية أو خاصة.وأشار إلى أن الاتحاد يهدف لاستثمار العمل الجماعي المشترك لجميع الجهات الرياضية محلياً ودولياً، في ما يخص نشاط التسويق والاستثمار الرياضي، ويعتبر صاحب الحقوق الملكية والفكرية بصفته المرجع الرسمي الدولي والمظلة الدولية للتسويق والاستثمار، مفيداً بأن من أهم تلك الحقوق تسويق حقوق الدعاية والإعلان التلفزيوني، وإنشاء متحف أو متاحف رياضية وتسويقية، المهرجانات للألعاب الرياضية، المؤتمرات والمعارض الرياضية، وحفلات اللاعبين المعتزلين والمعلقين والمشجعين، وإنشاء بورصة رياضية للتسويق والاستثمار الرياضي محلية ودولية وقارية وعالمية، وروابط المشجعين، وبناء مصنع أو مدينة صناعية للمنتجات الرياضية بجميع أنواعها بالسعودية، وتنظيم المؤتمرات والمعارض والندوات والملتقيات وورش العمل والاجتماعات الخاصة بالتسويق والاستثمار الرياضي.
وأكمل الاتحاد منظومة عمله ومنهجيته في التسويق والاستثمار الرياضي بالتزامن مع تطلعات المملكة 2030 والمضي في برامج خصخصة الأندية السعودية، بهدف رفع وتطوير التسويق والاستثمار الرياضي محلياً وعالميا.
وأكد مؤسس ورئيس الاتحاد الدولي للتسويق والاستثمار الرياضي، السعودي إسحاق سراج، أن الاتحاد مخول بإقامة برامج دولية في التسويق والاستثمار الرياضي سواء رسمية أو ودية تحت مسمى الاستثمار الرياضي، وذلك بموافقات رسمية منه سواء كانت شركات أو مؤسسات أو جمعيات أو مراكز أو اتحادات رياضية محلية أو دولية أو لجانا أولمبية أو وزارات رياضية أو هيئات رياضية أو مؤسسات أو أي جها كانت حكومية أو خاصة.وأشار إلى أن الاتحاد يهدف لاستثمار العمل الجماعي المشترك لجميع الجهات الرياضية محلياً ودولياً، في ما يخص نشاط التسويق والاستثمار الرياضي، ويعتبر صاحب الحقوق الملكية والفكرية بصفته المرجع الرسمي الدولي والمظلة الدولية للتسويق والاستثمار، مفيداً بأن من أهم تلك الحقوق تسويق حقوق الدعاية والإعلان التلفزيوني، وإنشاء متحف أو متاحف رياضية وتسويقية، المهرجانات للألعاب الرياضية، المؤتمرات والمعارض الرياضية، وحفلات اللاعبين المعتزلين والمعلقين والمشجعين، وإنشاء بورصة رياضية للتسويق والاستثمار الرياضي محلية ودولية وقارية وعالمية، وروابط المشجعين، وبناء مصنع أو مدينة صناعية للمنتجات الرياضية بجميع أنواعها بالسعودية، وتنظيم المؤتمرات والمعارض والندوات والملتقيات وورش العمل والاجتماعات الخاصة بالتسويق والاستثمار الرياضي.