لاعبو ريفير بليت مبتهجون بالفوز
لاعبو ريفير بليت مبتهجون بالفوز




فرحة لاعبي بوكا جونيور بالتأهل إلى النهائي.
فرحة لاعبي بوكا جونيور بالتأهل إلى النهائي.
Dq4q0mAWoAAWftB
Dq4q0mAWoAAWftB
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
قادت تقنية الفار الغريمين التقليديين بوكا جونيورز وريفير بليت لنهائي كأس الليبرتادوريس في أول نهائي أرجنتيني خالص، لينسف هذا النهائي أمنيات الرئيس الأرجنتيني ماكري بألا يكون النهائي بين فريقين أرجنتينيين، معللا ذلك خشيته من التأثير السلبي الشديد الذي سيقع على الخاسر في هذه المباراة، حيث أشار قائلا: "الفريق الذي سيخسر سيستغرق تعافيه 20 عاما". والمفارقة أن تقنية الفار ساهمت في تأهل الفريقين عندما احتسبت ضربة جزاء للريفير في الوقت القاتل من مباراة الإياب ليسجل منه هدفا قاده للنهائي، فيما ألغى الفار نفسه هدفا لخصم البوكا بالميراس في بداية مباراة الإياب ليسهل مهمة البوكا في التأهل.

وتأخر ريفر، الذي خسر على أرضه 1-0، ذهابا، بهدف على عكس سير اللعب في الدقيقة 35، عندما سجل ليوناردو للبرازيليين.


وواصل الفريق القادم من بوينس آيرس الضغط وأدرك رفائيل بوري التعادل في الدقيقة 81، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لفريق ريفر بعد 5 دقائق وعقب التشاور مع حكم الفيديو المساعد.

وسجل جونزالو مارتينيز ركلة الجزاء بعد توقف طويل وحصول بريسان لاعب جريميو على بطاقة حمراء.

ورغم احتساب 14 دقيقة كوقت بدل ضائع، لم يتمكن أصحاب الأرض من إضافة هدف آخر، وهذه الخسارة الأولى لغريميو على أرضه بعد 62 مباراة.

فيما نجح بوكا جونيورز الأرجنتيني، في مرافقة ريفر بليت، في التأهل إلى نهائي كوبا ليبرتادوريس 2018، بالفوز في مجموع اللقاءين على بالميراس بأربعة أهداف مقابل هدفين.

الأصفر والأزرق الأرجنتيني، كان قد حقق الفوز ذهابًا في أرضه بهدفين نظيفين، بفضل البديل بينيديتو، ليعود ويفرض التعادل على الأخضر البرازيلي.

بالميراس بقيادة لويس فيليبي سكولاري، تقدم في الدقيقة 10 لكن الهدف تم إلغاؤه بداعي التسلل عقب العودة لتقنية الفيديو، وفي الدقيقة 18، سجل وانشوبي أبيلا هدف التقدم لبوكا جونيورز من عرضية سيباستيان فيلا، ليصعب من مهمة أصحاب الأرض ولينتهي معها الشوط الأول بهدف نظيف.

سعى بالميراس في الشوط الثاني لتسجيل هدفا مبكرا وهو ما تحقق عن طريق القائد لوان في الدقيقة 53، وبعد مرور ساعة من عمر اللقاء سجل المدافع جوستافو جوميز هدفًا ثانيًا من ركلة جزاء، جعل بالميراس متقدمًا بهدفين مقابل هدف مع الأمل في العودة بالنتيجة.

ليتكرر سيناريو لقاء الذهاب، عندما حل داريو بينيديتو لأرضية الملعب بديلاً لأبيلا صاحب الهدف الأول، ليسجل هدف التعادل وقتل أحلام أصحاب الأرض في الدقيقة 70.

وأصبح بوكا جونيورز أكثر فريق تأهلاً لنهائي كوبا ليبرتادوريس في التاريخ برصيد 11 مرة، نجح في تحقيق الانتصار في 6 نهائيات كثاني أكثر فريق تتويجًا باللقب.

وسيقام النهائي بين ريفر بليت وبوكا جونيورز والمعروف باسم السوبر كلاسيكو، ذهابًا في السابع من الشهر الجاري، ثم السابع والعشرين من الشهر ذاته، ليصعد الفائز لبطولة كأس العالم للأندية ديسمبر القادم.