940918
940918
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) NAEEMTAMIMALHA@
ترتعش قلوب الاتحاديين خوفا على مصير ناديهم الذي بات محيرا باحتلاله مؤخرة ترتيب دوري المحترفين بنقطتين فقط، لتنفد خسارة الرائد التي تعتبر السادسة هذا الموسم صبرهم وتنطلق ألسنتهم مطالبة بضرورة معالجة الوضع قبل فوات الأوان.

وعلى الرغم من الخسارة، إلا أن الاتحاد حقق أعلى الأرقام في هذه المباراة مقارنة بأرقامه في المباريات السابقة هذا الموسم من حيث الفرص (22)، والتمريرات (508)، والتسديدات (26)، والاستحواذ (65%)، بيد أن هذه الأرقام الإيجابية التي كشف عنها موقع الإحصاءات «أوبتا» واجهتها أرقام سلبية تمثلت في أن العميد لم يفز بأول 8 جولات وخسر 6 مرات في دوري المحترفين السعودي هذا الموسم، إذ تشير الأرقام إلى أن 71% من الفرق التي واجهت وضعاً مشابهاً في مواسم سابقة هبطت في نهاية الموسم.


ومن الأرقام السلبية أن الاتحاد هو الفريق الوحيد الذي لم يفتتح التسجيل في دوري المحترفين هذا الموسم، متلقياً 10 أهداف خلال آخر 30 دقيقة من المباريات، أكثر من أي فريق آخر.

وشهدت مباراة الاتحاد تميزا لمحترفه المغربي كريم الأحمدي، حيث نفذ ثاني أكبر عدد من التمريرات الناجحة في ساحة الخصم هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (223)، بعد لاعب الهلال محمد كنو (233).

يشار إلى أن آخر فوز حققه العميد في الدوري كان العام الماضي في الجولة 25 أمام الاتفاق بجدة بأربعة أهداف مقابل هدفين قبل 207 أيام، ليخوض بعدها 9 مباريات خسر 7 منها وتعادل في اثنتين.

وفشل الاتحاد في تسجيل أي فوز له هذا الموسم، حيث خاض على مستوى 3 مسابقات مختلفة 11 مباراة خسر 7 مباريات وتعادل في 4، واهتزت شباكه 22 مرة، فيما اكتفى بتسجيل 10 أهداف فقط.

لم يحقق الفوز منذ 207 أيام