30
30
-A +A
نعيم الحكيم (جدة) NAEEMTAMIALHAC@
خلط المنتخب الكرواتي أوراق المجموعة الرابعة بعد أن أسقط نظيره الإسباني بنتيجة (3-2) مساء أمس الأول في رابع مباريات الماتادور بدوري الأمم الأوروبية.

وكان المنتخب الإسباني تلقى هزيمة في الجولة الماضية على يد إنجلترا بنتيجة (3-2)، ليصبح موقف الماتادور من التأهل إلى نصف النهائي في خطر كبير.


وذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن المنتخب الإسباني لن يضمن مقعده في المربع الذهبي للنسخة الأولى من البطولة الأوروبية في حالة فوز كرواتيا أو إنجلترا في المواجهة التي ستجمعهما بآخر مباريات المجموعة، وأوضحت أن نتيجة التعادل بين كرواتيا وإنجلترا، ستكون السبيل الوحيد لتأهل إسبانيا إلى نصف النهائي.

وتتصدر إسبانيا المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بينما إنجلترا وكرواتيا في المركزين الثاني والثالث برصيد 4 نقاط قبل مباراتهما معًا في الجولة الأخيرة.

في المقابل، بات منتخب بلجيكا، على أعتاب المربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية، بعد فوزه الثمين (2/‏0) على ضيفه، منتخب أيسلندا، في الجولة الخامسة بالمجموعة الثانية من القسم الأول للمسابقة.

وبذلك، انفرد منتخب بلجيكا، الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي، بصدارة المجموعة، برصيد تسع نقاط، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه، منتخب سويسرا، قبل مواجهتهما المرتقبة الأحد القادم.

ويكفي منتخب بلجيكا الحصول على نقطة التعادل، أمام مضيفه السويسري، ليظفر ببطاقة التأهل رسميا.

وظل منتخب أيسلندا، الذي خاض المباراة بأعصاب هادئة، بعد تأكد هبوطه للقسم الثاني منذ الجولة الماضية، في قاع الترتيب بلا رصيد.

وتأهل منتخب فنلندا للقسم الثاني، في دوري الأمم الأوروبية، رغم خسارته (0/‏1) أمام مضيفه منتخب اليونان، بالجولة الخامسة (قبل الأخيرة) للمجموعة الثانية، بالقسم الثالث للمسابقة، التي شهدت أيضا فوز المجر على ضيفتها إستونيا (2/‏0).

وظل منتخب فنلندا رغم الخسارة في الصدارة، برصيد 12 نقطة، بفارق ثلاث نقاط أمام أقرب ملاحقيه، منتخب اليونان، في حين احتل منتخب المجر المركز الثالث، بسبع نقاط، وبقي منتخب إستونيا في قاع الترتيب، بنقطة واحدة، ليتأكد هبوطه للقسم الرابع.

من جانب آخر، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، موقف المنتخبات التي شاركت في مباريات الخميس، ضمن مباريات دوري الأمم الأوروبية، وذكر الحساب الرسمي لليويفا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن 4 منتخبات ضمنت التأهل للتصنيف الأعلى في المسابقة القارية. وغادرت أوكرانيا، المستوى الثاني، متجهة إلى المستوى الأول، وهو نفس موقف البوسنة والهرسك، أما منتخب فنلندا، سيغادر المستوى الثالث، متجهًا إلى المستوى الثاني في دوري الأمم، أما جورجيا تركت المستوى الرابع وبلغت المستوى الثالث.

أما المنتخبات الأوروبية التي هبطت إلى التصنيف الأدنى في دوري الأمم جاءت كالتالي: أيسلندا وبولندا (من المستوى الأول إلى المستوى الثاني)، وأيرلندا الشمالية من التصنيف الثاني إلى التصنيف الثالث، وإستونيا من المستوى الثالث إلى المستوى الرابع.