جانب من مباراة النصر والوحدة في الدوري. (تصوير: عبدالعزيز السلامة)
جانب من مباراة النصر والوحدة في الدوري. (تصوير: عبدالعزيز السلامة)
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
حقق فريق الوحدة عدة مكاسب بفوزه التاريخي على النصر الذي يعتبر الأول في تاريخ دوري المحترفين، ليستعيد المركز الرابع برصيد 21 نقطة بعد مرور 11 جولة لتكون أفضل انطلاقة له بالدوري تاريخيا.

ودخل الفرسان أجواء المنافسة بقوة بعد أن قلص الفارق مع الأهلي الثالث لنقطتين، والوصيف النصر لأربع نقاط، وسيكون له لقاء مع الأهلي بعد ثلاث جولات.


ولأول مرة هذا الموسم انتصر الوحدة على فريق من رباعي المقدمة بعد أن كان متأخرا في الشوط الأول بهدف نظيف، قبل أن يعود بهدفين، مؤكدا حضوره أمام فريق كبير كالنصر وعلى أرضه وبين جمهوره، علما بأن الفوز الأول للوحدة على النصر في الرياض كان منذ 15 عاما.

وبات مهاجم الوحدة المواليد أحمد عبده هداف الدوري بالدقائق، حيث شارك لأول مرة هذا الموسم كلاعب أساسي وتمكن من تسجيل ثنائية الفوز، علما أنه شارك من قبل كبديل في مباراتين وتمكن فيهما من التسجيل أمام الرائد والقادسية.

وسجل عبده هذا الموسم أربعة أهداف خلال 148 دقيقة شارك فيها، بمعدل هدف كل 37 دقيقة، فيما صنع الفنزويلي روميلو أوتيرو هدفه الثالث هذا الموسم مع الوحدة خلال 10 مباريات، شارك فيها بمعدل صناعة هدف كل 273 دقيقة، وأصبح أكثر لاعب وحداوي ساهم بأهداف هذا الموسم بمساهمته بـ5 أهداف حيث سجل هدفين وصنع ثلاثة.

في المقابل، خسر النصر عدة نقاط منها تحقيق ثالث انتصاراته على التوالي والصعود إلى صدارة الترتيب والدخول بمعنويات عالية لمباراة الهلال السبت القادم، وتلقيه ثاني خسارة هذا الموسم بالدوري على أرضه بعد خسارة الأهلي قبل ثلاث جولات وهي الخسارة الرابعة للفريق بشكل عام هذا الموسم، بعد أن تلقى اثنتين في البطولة العربية على يد مولودية الجزائر ليغادر البطولة، فيما تلقى خسارتين بالدوري.

ولم يتمكن النصر سوى من تحقيق فوزين في آخر 7 مباريات خاضها الفريق، إذ تعادل في واحدة وخسر 4 سجل خلالها 6 أهداف مما يؤكد وجود مشكلة هجومية في الفريق لضعف المعدل التهديفي بتسجيله أقل من هدف في المباراة، بينما اهتزت شباكه 9 مرات في آخر 7 مباريات وهو إجمالي الأهداف التي هزت شباكه في 11 جولة وضعته ثانيا في قائمة أقوى دفاع بعد الهلال.