لاعبو العين في تدريب سابق قبل اللقاء الافتتاحي لبطولة أندية العالم.
لاعبو العين في تدريب سابق قبل اللقاء الافتتاحي لبطولة أندية العالم.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) @naeemtamimalhac
يقص فريق العين الإماراتي مساء اليوم الأربعاء شريط مونديال كأس العالم للأندية بمواجهة منتظرة مع بطل أوقيانوسيا.

وينتظر لاعبو العين الإماراتي المساندة الجماهيرية خلال مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية، حيث أعرب ريان يسلم لاعب العين عن فخره واعتزازه وسعادته بوجوده ضمن قائمة الفريق المشاركة في مونديال الأندية.


وقال يسلم «كل لاعب كرة قدم يتمنى الحصول على شرف المشاركة في هذه المناسبة العالمية المهمة».

وحول التحضيرات للمواجهة الافتتاحية أمام ويلنغتون النيوزيلندي أوضح من «المؤكد أن مدربنا الكرواتي زوران ماميتش يعمل على وضع الأساليب التكتيكية التي تمكننا من تحقيق أهدافنا المطلوبة».

من جهته، أكد عضو مجلس إدارة شركة العين لكرة القدم المشرف على الفريق الأول والرديف محمد عبيد حماد، أن مشاركة العين في النسخة الـ15 من كأس العالم للأندية باسم الإمارات شرف كبير ويعزز من مسؤولية كل منتسب للكيان الشامخ في العمل على مضاعفة الجهود لإظهار أفضل ما لديه.

وأضاف: «كنا نتابع مشاركة الأندية التي سبقتنا في العالمية بمشاعر السرور، واليوم حققنا هدفنا بالوصول إلى مونديال الأندية، أما المرحلة الحالية فمعنية بالحضور الجيد والظهور المشرف باسم الدولة في المونديال».

وحول تحضيرات الفريق لكأس العالم، قال: «المسابقات متداخلة وعندما يدخل الفريق معتركاً تجده مطالبا بالتحضير لآخر خلال بضعة أيام، والتوفيق لم يحالف الفريق في المباراة الماضية بكأس رئيس الإمارات».

وأعرب عن بالغ شكره وتقديره لنائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان على تبني فكرة دعوة حضور ومشاركة من ساهموا في مسيرة إنجازات النادي طوال الـ50 عاماً في مونديال الأندية بالإمارات 2018، الأمر الذي أدخل الفرحة والبهجة في نفوس الجميع.

وقال: «علمنا أن هناك من اعتذر لظروف خاصة كعبدالمجيد الشتالي، وأسرة المدرب الفرنسي الراحل عبدالكريم ميتسو، إضافة إلى أبناء حميد الذيب أول مدرب قاد العين لتحقيق لقب بطولة الدوري، واللاعب حماد العقربي الذي يمر بظروف صحية ونتمنى له عاجل الشفاء، وغيرهم من أبناء هذا الكيان الذين لم ينسهم النادي وقيادته».

وعن التعاقد مع اللاعب المالي حامد دومبيا قال: «التعاقد جاء بناء على اختيار المدير الفني زوران ماميتش، ووفقاً لتقرير تضمن احتياجات فريقه الفنية في مونديال الأندية، واللاعب يمتلك الإمكانات المطلوبة لتحقيق الإضافة المرجوة».

من جانب آخر، يرى قائد ويلنغتون النيوزيلندي جاستن جولي أن عام 2018 لا يُنسى في مشواره الكروي، والذي تكلل بالمشاركة في مونديال الأندية.

وقال جاستن: «سيكون كأس العالم للأندية فرصة خاصة لإنهاء هذا العام، إنه عام لا ينسى بالنسبة لي شخصيا، أنا متحمس حقا لخوض هذه التجربة، حيث أتطلع للعب في هذا البلد الرائع (الإمارات)، والوقوف على مستوانا الحقيقي».

وأردف «تأهلنا للمونديال يعني لنا الشيء الكثير، فقد كان إنجازا كبيرا، إنها خطوة كبيرة إلى الأمام بالنسبة للنادي، ونأمل أن يستمر الحال على هذا المنوال».

يشار إلى أنها المرة الأولى منذ عام 2010 التي لن يكون أوكلاند سيتي حاضرا في كأس العالم للأندية، حيث تخلى عن عرشه القاري، في وقت سابق من هذا العام، عندما سقط أمام جاره تيم ويلنغتون الذي توج باللقب في نهاية المطاف.

وكان تيم ويلنغتون قد خسر 3 مرات متتالية أمام أوكلاند سيتي في نهائي دوري أبطال أوقيانوسيا، لكنه كسر هذا النحس في نسخة 2018 بفوزه على غريمه التقليدي، لينهي بذلك انتظارا طويلا في رحلة السعي إلى المجد القاري.