خوان بيتزي وسالم الدوسري في المؤتمر الصحفي
خوان بيتزي وسالم الدوسري في المؤتمر الصحفي
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
أكد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، خوان بيتزي، أن أولى مواجهات الأخضر في بطولة كأس آسيا 2019 المقامة في الإمارات أمام كوريا الشمالية غدا (الثلاثاء)، مهمة لكلا المنتخبين، مشيرا إلى أنه راضٍ عن مستوى الإعداد للمنتخب، ولديه ثقة عالية باللاعبين.

وقال بيتزي خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة «نمتلك مجموعة رائعة على مستوى جميع الأجهزة الفنية والإدارية والطبية في المنتخب، والجميع يعمل على تقديم عمل يفيد المنتخب»، وأضاف: «كل مباراة نلعبها سنعاملها بذات الأهمية، حالياً سنتعامل مع مباراة كوريا الشمالية على أنها الأهم بالنسبة لي وللاعبين، وسنقوم بذات الأمر في المباراة التي تليها».


وأشار بيتزي خلال المؤتمر الصحفي اليوم (الاثنين) إلى أن كل بطولة مختلفة عن الأخرى، و«لا أفكر بمشاركات المنتخب في النسخ السابقة، تركيزي هو على النسخة الحالية»، مستطردا: «قدمنا إلى هذه النسخة بشغف ورغبة كبيرة، تحديداً في مباراة الافتتاح أمام كوريا الشمالية، علينا أن نثبت أنفسنا من خلال تقديم مستوى مميز في المباراة».

وحول اللاعب سلمان الفرج، قال بيتزي: كنا طوال هذه الفترة ننتظر أن تكتمل جاهزية سلمان الفرج، لكنه وللأسف لم يتجاوز الإختبار الطبي الأخير، لذا اضطررنا لاستبعاده، على الرغم من محاولتنا سوياً نحن واللاعب أن يكون جاهزًا للمشاركة في كأس آسيا 2019.

من جانبه، قال مهاجم المنتخب السعودي سالم الدوسري: جميع منتخبات كأس آسيا 2019 متساوية بالأداء والفرص، وكل لاعب سعودي يتشرف بتمثيل شعار الوطن. تركيزنا حالياً منصب على مباراة كوريا الشمالية، وكل المنتخبات التي سنواجهها سنعاملها بذات القدر من الاهتمام والاحترام. اللاعب الذي يتواجد على الدكة، أهم من اللاعب الموجود في أرض الملعب، ونحن متعاهدون سوياً أن نكون على قلب واحد.

وأكد المدرب خوان بيتزي أن سالم عاد من تجربة اللعب في إسبانيا بفائدة كبيرة على المستوى الفني والبدني والذهني أيضاً، مشيرا إلى أن اللعب في الدوريات الأوروبية مفيد جداً للاعب الآسيوي.