-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
يدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اليوم (الثلاثاء) مشواره في نهائيات كأس آسيا 17، وذلك بلقائه أمام كوريا الشمالية في تمام الساعة 7 مساءً على استاد مكتوم بن راشد بنادي الشباب في دبي، وذلك ضمن لقاءات المجموعة الخامسة لكأس أمم آسيا والمقامة حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يدخل منتخبنا هذا اللقاء وهو حامل للقب البطولة 3 مرات ووصيف 3 مرات أيضاً، ويسعى منتخبنا إلى أن تكون بدايته قوية في البطولة من خلال هذا اللقاء، ولاسيما بعد اللقاءات الودية والاستعدادات المبكرة التي خاضها وأهمها الدورة الدولية التي أقيمت في الرياض، حيث لعب مع البرازيل وخسر بهدفين، وتعادل مع العراق بهدف لكل منهما. والتقى المنتخبان مرة واحدة وكانت في النسخة السابقة في أستراليا 2015، وانتهى اللقاء بفوز الأخضر برباعية مقابل هدف.


ومنتخب كوريا الشمالية رغم أنه ليس لديه تاريخ يذكر في نهائيات كأس أمم آسيا، إلا أنه يعد من المنتخبات التي يجب ألا يستهان بها، فقد سبق أن قدم مستويات قوية أمام منتخبات عريقة في المسابقات السابقة، وخاض المنتخب الكوري الشمالي لقاءين وديين قبل البطولة، إذ تعادل مع فيتنام وخسر من البحرين.

وفي اللقاء الثاني لهذا اليوم، يتقابل منتخب العراق الشقيق مع منتخب فيتنام ضمن لقاءات المجموعة الرابعة التي تضم لجوارهما منتخبي ايران واليمن، ويسعى المنتخب العراقي لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث لتقربه من التأهل للأدوار النهائية، ولم يخسر المنتخب العراقي في اللقاءات الأربعة الأخيرة الاستعدادية للبطولة، إذ تعادل مع السعودية وبوليفيا وفاز على الصين وفلسطين، وهذا يعطي دافعا لأسود الرافدين لمواصلة تألقهم في نهائيات كأس آسيا التي سبق أن حققوا لقبها.