لاعبو برشلونة عقب تتويجهم بكأس إسبانيا في نسخة سابقة.
لاعبو برشلونة عقب تتويجهم بكأس إسبانيا في نسخة سابقة.
-A +A
أ. ف. ب (مدريد)
أسفرت قرعة نصف نهائي كأس إسبانيا التي جرت أمس الأول (الجمعة)، عن مواجهتي كلاسيكو بين برشلونة بطل المواسم الـ4 الأخيرة وغريمه ريال مدريد، فيما يلعب ريال بيتيس مع فالنسيا.

وتقام مباراة الذهاب على ملعب كامب نو في برشلونة الأسبوع القادم (6 أو 7 فبراير)، والإياب في الأسبوع الأخير من هذا الشهر (27 أو 28) على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة التي تحتضن في الثاني من مارس كلاسيكو دور الإياب من الدوري، علما أن مباراة الذهاب في 28 أكتوبر الماضي في المرحلة الـ10 انتهت بفوز كاسح للفريق الكاتالوني 5-1. وكان برشلونة تأهل إلى نصف النهائي بعدما قلب تخلفه أمام إشبيلية صفر-2 ذهابا في ربع النهائي إلى فوز ساحق 6-1 إيابا، محافظا على حظوظه بإحراز لقب خامس تواليا. في المقابل، جدد ريال مدريد فوزه على مضيفه جيرونا 3-1 في الإياب، بعدما كان النادي الملكي فاز 4-2 ذهابا على ملعبه سانتياغو برنابيو.


وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها ريال مدريد الدور نصف النهائي للمسابقة منذ تتويجه بلقبها للمرة الـ19 في تاريخه موسم 2013-2014.

أما ريال بيتيس فحجز بطاقته إلى المربع الذهبي (الأربعاء) بفوزه على ضيفه إسبانيول 3-1 بعد التمديد بعد التعادل 1-1 في الذهاب.

وكان فالنسيا أول المتأهلين بفوزه على خيتافي 3-1 إيابا (الثلاثاء) بعد أن خسر أمامه ذهابا صفر-1.