تقنية الفار لتحقيق العدالة في الأدوار النهائية.
تقنية الفار لتحقيق العدالة في الأدوار النهائية.
-A +A
هناء البنهاوي (القاهرة)
رفع مسؤولو الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» حالة الطوارئ القصوى استعدادا لتطبيق تقنية الفيديو «var» مع بداية دور الـ 8 المقرر انطلاقه غدا بمنافسات بطولة الأمم الأفريقية المقامة في مصر.

وشهدت الأيام الماضية اتصالات مكثفة بين مسؤولي المكتب التنفيذي بالكاف مع لجنة الحكام الرئيسية من أجل الاطمئنان على جاهزية استخدام تقنية الفيديو، وعدم وجود أي أزمات حتى يتم تحقيق العدالة بين جميع المنتخبات في الأدوار النهائية.


وجاءت ترتيبات «الكاف» لاستخدام تقنية الفيديو خوفا من تكرار سيناريو إياب بطولة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد المغربي الذي أقيم بملعب رادس في تونس والذي شهد أحداثا مؤسفة وتم إلغاء نتيجة المباراة بسبب سوء استخدام تقنية الفيديو. واستقر «الكاف» على مجموعة من أبرز الحكام داخل أركان القارة السمراء من أجل إدارة اللقاءات المتبقية من المنافسات، ويأتي على رأسهم المصري جهاد جريشة، والحكم الإثيوبي بإملاك تيسميا، وكذلك الحال بالنسبة للغامبي باكاري جاساما، والكاميروني أليوم نانت، والزامبي جياني سيكاوزي، والأنغولي مارتنيز، والجزائري مصطفى غربال، والجنوب أفريقي فيكتور غوميز.

وكان «الكاف» أعلن بشكل رسمي تطبيق استخدام تقنية الفيديو بداية من دور الـ 8 من منافسات بطولة الأمم الأفريقية المقامة في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو الجاري.