فيتوريا
فيتوريا
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) @NAEEMTAMIMALHAC
استطاع الفريق الأول لكرة القدم لنادي النصر بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا القفز من المركز الثامن لمزاحمة الهلال على صدارة الدوري خلال 19 يوما، متساويا معه بالنقاط (20 نقطة) لكل فريق، فيما يتقوق الأزرق بفارق الأهداف، بينما تصب المواجهات لصالح العالمي.

ونجح العالمي الذي كان يتخلف عن الهلال بفارق 11 نقطة مع بداية الجولة السابعة لمساواة الزعيم في الرصيد النقطي، بعد أن حقق 4 انتصارات متتالية على الرائد ثم الهلال صاحب الصدارة أتبعه بأبها وأخيرا الفيصلي منافسه على ذات المركز، ليفض الشراكة معه في مؤجلة من الأسبوع السادس.


وحقق النصر مكاسب عدة من انتصاره بمؤجلة الفيصلي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز في العاصمة الرياض بهدفين نظيفين، أبرزها مزاحمة غريمه التقليدي الهلال على الصدارة، والخروج بشباك نظيفة للمرة الثانية على التوالي والسابعة بالدوري، حيث لم تهتز شباك النصر طيلة 9 جولات سوى بهدفين ليقف العالمي في صدارة ترتيب أقوى دفاع بدوري المحترفين السعودي.

وأنهى النصر الجولة الخامسة بأرقام سلبية على الصعيد الجماعي والفردي، حيث لم يجمع سوى 8 نقاط وضعته في المركز الثامن، وكان ثاني أضعف هجوم بتسجيله 3 أهداف، لكن الفريق انتفض في آخر 4 جولات مسجلا الانتصارات فيها ليرتقي للصدارة مع الهلال، ويصبح خامس أقوى هجوم بالدوري بتسجيله 13 هدفا منها 10 أهداف في الجولات الأربع الأخيرة، بينما لم تهتز شباكه سوى مرة وحيدة أمام الهلال منذ مباراة الرائد. وتساوى عدد انتصارات العالمي داخل الأرض مع خارجه، إذ فاز على ضمك وأبها والفيصلي على ملعبه، بينما انتصر على الفتح والرائد والهلال خارجه، وبات أكثر فريق يحقق انتصارات بالدوري متساويا مع الهلال (6 انتصارات)، وأقل فريق يتلقى الخسائر متساويا مع الهلال أيضا برصيد خسارة واحدة.

وحصد النصر في جميع مبارياته الخمس التي خاضها على أرضه 5 ملايين ريال، بعد أن تجاوز الحضور الجماهيري في كل واحدة منها 10 آلاف متفرج. أما على الصعيد الفردي فقد ارتقى المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله لوصافة هدافي الدوري برصيد 7 أهداف متساويا مع مهاجم العدالة المدغشقري كارلوس أندريا، وخلف محترف الهلال البرازيلي كارلوس إدواردوا الذي سجل 8 أهداف.

في حين يقف المغربي نورالدين إمرابط في وصافة صناع الأهداف بـ4 تمريرات حاسمة، خلف لاعب الفيحاء البرتغالي أرسينيو، وبات الحارس الأسترالي براد جونز أكثر حارس بالدوري يحافظ على شباكه نظيفة في 7 مباريات من أصل 9، وقف فيها حاميا لعرين العالمي بمباريات الدوري. يشار إلى أن النصر شارك الهلال في صدارة الدوري في أول جولتين قبل أن يوسع الأزرق الفارق بعد 3 تعثرات متتالية للنصر، قبل أن يعود العالمي مجددا لمشاركته بالصدارة، مستفيدا من فوزه على الهلال ثم تعثر الزعيم أمام الفتح بالتعادل.

أرقام النصر بالدوري

لعب

9 مباريات

فاز

6 مباريات

سجل

13

سجل عليه 2

تعادل

2

خسر

1