ولي العهد يتوج حسن أبوعينين مالك الجواد «النشاص» في سباق الموسم الماضي.
ولي العهد يتوج حسن أبوعينين مالك الجواد «النشاص» في سباق الموسم الماضي.
-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
يرعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان السبت القادم على ميدان الملك عبدالعزيز بالجنادرية، حفل سباق نادي الفروسية السنوي الكبير على «كأس ولي العهد لجياد الإنتاج والمستورد».

ويتكون حفل السباق من 10 أشواط، خصص الشوط التاسع لخيل الإنتاج للفئة الأولى على كأس ولي العهد، ومسافته 2400 متر، وجائزته 900 ألف ريال، والشوط العاشر لخيل المستورد للفئة الأولى على كأس ولي العهد، ومسافته 2400 متر، وجائزته 900 ألف ريال.


وأكملت إدارة نادي الفروسية الاستعدادات الخاصة بهذا السباق كافة، وأنهت اللجان العاملة مهامها في سبيل إنجاح هذه المناسبة الكبيرة، إذ يعد هذا السباق التاريخي أعرق سباقات الخيل على مستوى المملكة، حيث انطلق مع بدايات نشأة النادي في 1387هـ، وأقيم أول حفل برعاية ولي العهد آنذاك الملك خالد بن عبدالعزيز - رحمه الله-.

ويصاحب السباق العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية للأسر والأطفال، والعروض الفلكلورية الشعبية من مختلف مناطق المملكة، بالإضافة للفعاليات المعرفية والثقافية، والمعارض الفنية، كما سيقدم النادي عدداً من المسابقات والجوائز المنوعة النقدية والعينية وستكون الجائزة الكبرى سيارة تقدم للجمهور في نهاية الحفل.