حمدالله محتفلاً بالهاترك الرابع في المسابقات المحلية.
حمدالله محتفلاً بالهاترك الرابع في المسابقات المحلية.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
تربع مهاجم النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله على قائمة هدافي العالم لعام 2019 بالهاتريك الذي سجله في مرمى ضمك عصر أمس (الثلاثاء) ضمن دور الـ16 لكأس الملك في المباراة التي جرت في ملعب الأمير سلطان بالمحالة في أبها، وتساوى حمدالله مع البولندي ليفاندوفسكي مهاجم بايرين ميونخ الذي سجل 54 هدفاً في 59 مباراة، بينما جاءت أهداف حمدالله في 37 مباراة.

وفي الوقت الذي توقف الدوري الألماني بسبب عطلة رأس السنة مما يعني عدم قدرة ليفاندوفسكي زيادة عدد أهدافه، فإن الفرصة سانحة لحمدالله لفض الشراكة مع الهداف البولندي والتفرد بها وتنصيب نفسه هدافاً للعالم للعام الميلادي الحالي، إذ سيخوض مباراة مع فريقه يوم السبت ضد الفيحاء ضمن الجولة الـ13 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين التي يحتل فيها وصافة الهدافين بـ7 أهداف حتى الآن.


ويعد الهاتريك الذي أحرزه حمدالله الرابع في عام 2019، إذ جاءت في مرمى أندية ضمك والجندل بكأس الملك والرائد والحزم في الدوري، فيما أحرز لقب سوبر هاتريك خلال العام 4 مرات كانت في مرمى الأنصار والفيحاء بكأس الملك والوحدة والرائد في الدوري.

ونصب حمدالله نفسه أكثر لاعب يسجل بكأس الملك بوصوله لـ18 هدفاً في 8 مباريات لعبها في النسخة الماضية والنسخة الحالية، كما يعد أكثر من ساهم بأهداف بكأس الملك مع العالمي في هذه النسخة بـ6 أهداف، سجل 4 أهداف وصنع هدفين. وساهم حمدالله مع النصر منذ انضمامه في صيف الموسم الماضي بـ78 هدفاً في 48 مباراة رسمية شارك فيها بكافة المسابقات، سجل خلالها 63 هدفاً، وصنع 15.

وتوزعت أهدافه على الدوري 41 هدفاً، 18 كأس الملك، 4 دوري أبطال آسيا، ونجح بالتسجيل في جميع الأندية التي لعب أمامها باستثناء العدالة.