-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة)NAEEMTAMIMALHAC@
يسير نادي ليفربول بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه تحت قيادة مدربه الألماني يورغن كلوب.

فبعد تحقيقه الثلاثية هذا العام دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية للمرة الأولى، يسعى لضمان لقب بطولة الدوري مبكراً بعد تحقيقه بطولة الشتاء بفارق كبير عن أقرب منافسيه.


وبات هناك أمر واحد فقط يلهث وراءه، وهو استعادة السيطرة المحلية وأمجاد السبعينيات والثمانينيات، عندما ظفر بلقب الدوري الإنجليزي 11 مرة، رافعا غلته من الألقاب إلى 18، في تاريخه الممتد لـ127 عاماً.

وكان ليفربول قريباً جداً من تحقيق مبتغاه، في الموسم الماضي، حيث كان بحاجة إلى نقطة واحدة، ليحصد اللقب الأول منذ موسم (1989-1990)، إلا أن مانشستر سيتي اقتنصه في النهاية.

لكن على غرار التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا 2019، الذي محا به خيبة خسارة المباراة النهائية لعام 2018، أمام ريال مدريد، يواصل الريدز التقدم على الطريق الذي رسمه مدربهم كلوب.

فبعد تحقيقه 9 انتصارات متتالية، في السباق على لقب الدوري، الموسم الماضي، أضاف ليفربول 8 متتالية في بداية الموسم الحالي، رافعا الرقم القياسي للنادي إلى 17 فوزاً متتالياً.

والأكثر إثارة للإعجاب، أن ليفربول خسر مرة واحدة فقط في آخر 56 مباراة بالدوري، مع 8 تعادلات، حاصداً ما يمثل نحو 89% من النقاط المتاحة.

ومنذ بداية موسم (2019-2020)، حصد ليفربول 96% من النقاط (49 نقطة من 51)، ما يعني أنه في حال استمرار نتائجه الرائعة، سيكون بإمكانه تحطيم رقمه القياسي في عدد النقاط، التي جمعها في موسم واحد، والذي حققه الموسم الماضي، عندما وصل إلى 97 نقطة.

وبفضل شغف كلوب وطاقته، والاتساق الكبير لخياراته في التعاقدات، واهتمامه بأدق التفاصيل، أصبح الفريق الذي كان مترنحاً، ماكينة لحصد الانتصارات.

وكافأ ليفربول مدربه الألماني، بعد هذه النجاحات، بتمديد عقده عامين آخرين حتى 2024.

ويسعى الريدز لتسجيل فوز جديد على وولفرهامبتون بعد اكستاح مطارده ليستر برباعية، وسيرتدي لاعبو ليفربول قمصان تحمل الشارة الذهبية الخاصة ببطل كأس العالم للأندية في المباراة، على ملعب آنفيلد، ضمن الجولة 20 للدوري الإنجليزي الممتاز.

ووفقاً للحساب الرسمي لليفربول عبر «تويتر»، فإن الفريق سيرتدي قمصاناً تحمل شعار «بطل كأس العالم للأندية» لمباراة واحدة فقط، بعد الحصول على استثناء من الاتحاد الإنجليزي.

وأشار إلى أن الفريق سيرتدي قمصاناً تحمل الشعار ذاته في دوري أبطال أوروبا، لحين تتويج فريق جديد بلقب كأس العالم للأندية.

وتنص لوائح الاتحاد الإنجليزي، على عدم وضع أي شعارات تخص أي بطولة غير تابعة له. وحصد ليفربول لقب بطولة العالم للأندية التي أقيمت في قطر الشهر الجاري لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على فلامنغو البرازيلي بهدف نظيف في النهائي.