فرحة النرويجي ارلينغ براوت هالاند بأحد أهدافه مع فريقه السابق.
فرحة النرويجي ارلينغ براوت هالاند بأحد أهدافه مع فريقه السابق.
-A +A
أ.ف.ب (باريس)
افتتحت صفقتا انتقال المهاجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش إلى ميلان الإيطالي، والموهبة الصاعدة النرويجي ارلينغ براوت هالاند إلى بوروسيا دورتموند الألماني، سوق الانتقالات الشتوية التي تنطلق فعلياً الخميس، وتستمر حتى نهاية يناير 2020، بيد أن المؤشرات لا تدل على أن كبار الأندية القارية ستلجأ إلى صفقات كبيرة بل سيتعلق الأمر بسد بعض الثغرات حتى نهاية الموسم ليس إلا.

ففي إسبانيا هدوء على جبهتي ريال وبرشلونة، لن يقوم الغريمان التقليديان على زعامة الكرة الإسبانية بتعاقدات لافتة بحسب ما أعلن مدربا الفريقين زين الدين زيدان وارنستو فالفيردي، إذ يسعى نادي العاصمة لتعزيز صفوفه بالمهاجم الفرنسي كيليان مبابي ومواطنه لاعب الوسط بول بوغبا، وفي المعسكر الكاتالوني برشلونة مستعد لدفع مبلغ 75 مليون يورو للحصول على خدمات المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز للحلول بدلا من الأوروغوياني لويس سواريز. وذكرت تقارير صحفية بأن بطل إسبانيا سيتخلى عن مدافعه الفرنسي الشاب جان كلير توديبو (19 عاما) لصالح ميلان الإيطالي.


وقد يضطر أتلتيكو مدريد إلى إبرام صفقة سريعة لتعزيز الجبهة الهجومية، وتحديداً عبر التعاقد مع الأوروغوياني أدينسون كافاني أو الإيطالي اندريا بيلوتي.

في إنجلترا، لم ينتظر ليفربول فتح باب الانتقالات للتعاقد مع المهاجم الياباني الواعد تاكومي مينامينو من سالزبورغ النمساوي مقابل 8.5 ملايين يورو، ومن المرجح أن يغادر المهاجم الفرنسي أولفييه جيرو ناديه تشلسي، وقد يلجأ البلوز إلى التعاقد مع مهاجم بديل وربما قلب دفاع. ويبحث مانشستر يونايتد عن مهاجم جديد علما أن لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا حسم أمره بالبقاء في صفوف النادي، أما مانشستر سيتي، فهو في حاجة إلى قلب دفاع ليسد الثغرة التي تركها غياب قطب الدفاع الفرنسي ايمريك لابورت. ويعتبر ميلان وجاره إنترميلان أبرز الناشطين الإيطاليين؟ بعد تعاقده مع إبراهيموفيتش، يأمل ميلان في إنجاز صفقة المدافع الفرنسي توديبو من برشلونة. ويبدو إن إنترميلان سينشط في سوق الانتقالات وأبرز الأسماء المرشحة للانضمام إليه لاعب الوسط التشيلي المخضرم أرتورو فيدال من برشلونة وربما أحد الظهيرين الإسباني ماركوس ألونسو من تشلسي أو ماتيو دارميان من بارما. ويبرز أيضا اسم جيرو في الانتقال إلى صفوف النيراتزوري.

أما يوفنتوس عينه على الأرجنتيني لياندرو باريديس ليحل على الأرجح بدلاً من التركي ايمري جان، يرغب في الحصول أيضا على خدمات ايمرسون.

ونجح بوروسيا دورتموند في انتزاع صفقة لافتة بتعاقده مع المهاجم النروجي الشاب ارلينغ براوت هالاند (19 عاما) الذي سعى أكثر من ناد أوروبي عريق للحصول على خدماته. وكشفت صحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار أن الصفقة كلفت دورتموند 20 مليون يورو وهي قيمة البند الجزائي في عقده.

صفقات الأندية الأوروبية:

برشلونة وضع 75 مليون يورو للحصول على المهاجم مارتينيز

ليفربول تعاقد مع الياباني تاكومي مقابل 8.5 مليون يورو.

دورتموند تعاقد مع النرويجي براوت هالاند بـ20 مليون يورو.

السويدي إبراهيمو

فيتش

يتعاقد مع ميلان.