احتفالية لاعبي الهلال بصدارة الدوري السعودي للمحترفين.
احتفالية لاعبي الهلال بصدارة الدوري السعودي للمحترفين.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
نجح الهلال في استعادة الصدارة بعد أن خسرها لأسبوع واحد لصالح غريمه ومنافسه النصر ليحظى الأخير بلقب بطل الشتاء، قبل أن يعود لاستعادتها في ختام الجولة 16 مِن دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وكان الزعيم أكبر الكاسبين من هذه الجولة بعد انتصاره الصعب على أبها خارج أرضه بهدفين مقابل هدف، فيما تعثر جميع منافسيه من أصحاب المراكز الستة الأوائل وهم النصر والأهلي والوحدة والتعاون والرائد.


وفقد العالمي صدارة الدوري بعد أن نجا من مصيدة متذيل الترتيب ضمك ليتعادل معه بهدف لمثله في الوقت القاتل من خلال جزائية هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله ليعود للوصافة بفارق نقطة عن الهلال.

ولم يكن الأهلي أحسن حالا حيث تعادل مع صاحب المركز الرابع عشر العدالة بهدف لمثله بملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء مكررا نتيجة الدور الأول بجدة ليفقد نقطتين ويصبح رصيده 30 نقطة بفارق 5 نقاط عن المتصدر.

وشهدت المباراة إضاعة محترف العدالة ميدوين ضربة جزاء قبل أن يكملها هدفا، فيما حدث بالمباراة حالة الطرد الوحيدة في الجولة وكانت من نصيب محترف الأهلي الظهير الأيسر لوكاس ليما. وواصل العميد سلسلة نتائجه السلبية بتعادله بهدف لمثله أمام الرائد ليواصل صيامه عن تحقيق الانتصارات للجولة السادسة على التوالي، فيما تراجع الوحدة للمركز الخامس بعد خسارته من الاتفاق 3/‏1 بالدمام، وتعادل التعاون والحزم سلبيا ليفشل سكري القصيم للمباراة الرابعة على التوالي في تحقيق الانتصار على الحزم.

وشهدت الجولة تحقيق انتصار تاريخي هو الأول في ديربي المجمعة لمصلحة الفيحاء في الوقت القاتل بهدفين مقابل هدف بعد 6 مباريات جمعت الفريقين بدوري المحترفين لم يحقق فيها البرتقالي أي انتصار.

وواصل الشباب نتائجه الإيجابية مع مدربه الإسباني جارسيا محققا الفوز السابع بالدوري على الفتح ليصل للنقطة 25 في المركز السابع بسلم الدوري.

وانتهت 4 مباريات في هذه الجولة بالفوز، كان نصيب أصحاب الضيافة 3 انتصارات مقابل فوز وحيد للضيوف.

فيما انتهت 4 مباريات بالتعادل ثلاث منها بنتيجة 1/‏1 ومباراة سلبية وحيدة.

وسجل في هذه الجولة 19 هدفا بمعدل أكثر من هدفين في المباراة، نصيب الأجانب من الأهداف تسجيلا 14 وصناعة 9، فيما سجل المحليون 5 وصنعوا 6.

واحتسبت في الجولة ثلاث ضربات جزاء سجلت اثنتان وضاعت ضربة.