فرحة لاعبي الهلال بالفوز على الفيحاء والمحافظة على صدارة الدوري.
فرحة لاعبي الهلال بالفوز على الفيحاء والمحافظة على صدارة الدوري.




مهاجم النصر حمدالله محتفلا بالهاتريك في شباك الشباب.
مهاجم النصر حمدالله محتفلا بالهاتريك في شباك الشباب.
1504970
1504970
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
تجاوز العالمي عثرة الجولتين السابقتين بعد تعادله أمام ضمك والفتح بهدف لمثله ليخسر 4 نقاط كلفت بطل الشتاء التنازل عن الصدارة لمصلحة غريمه التقليدي الهلال، ليعود ويحقق انتصاره الأول في الدور الثاني على الشباب (٤/‏٢) ويصل للنقطة رقم ٣٨ بفارق 3 نقاط عن المتصدر الهلال الفائز على الفيحاء بهدف نظيف.

ونجح النصر في تحويل تأخره في الشوط الثاني بهدفين مقابل هدف لفوز برباعية مقابل هدفين، وهو الفوز الحادي عشر للعالمي. وليست المرة الأولى التي يعود فيها النصر بعد تأخره بالنتيجة ويحولها لفوز هذا الموسم تحت قيادة البرتغالي روي فيتوريا، فقد تكررت ٧ مرات هذا الموسم، منها مرتان في الآسيوية، ومرة بالكأس و4 مرات في الدوري.


وهذا الفوز السادس للنصر على الشباب بالدوري في آخر ٨ مباريات جمعت الفريقين مقابل تعادلين.

وشهدت المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض رقما سلبيا للنصر، حيث تمكن الشباب من تسجيل هدفين في مرمى النصر كأول فريق يهز شباك العالمي بهدفين في مباراة واحدة بالدوري ومع ذلك ما زال النصر الأقوى دفاعا بـ١٠ أهداف، فيما وصل عدد أهدافه لـ٣٠ كثالث أقوى هجوم، وتجاوز الضعف التهديفي، حيث لم يسجل في آخر ٤ جولات سوى ٤ أهداف.

وسجل الشباب لأول مرة في شباك النصر بعد ٦ مباريات، حيث كانت آخر مرة زار فيها الليث مرمى الأصفر قبل ٣٨ شهرا وتحديدا نهاية عام ٢٠١٦.

وعلى مستوى الأرقام الفردية سجل مهاجم النصر المغربي عبدالرزاق حمدالله الهاتريك رقم ٩ مع العالمي في ٧ أندية مختلفة، والسادس في الدوري والثاني هذا الموسم.

وبات حمدالله أول لاعب يصل للهدف رقم ٥٠ في ٤٢ مباراة كأسرع لاعب يصل لهذا الرقم في دوري المحترفين.

واعتلى حمدالله هدافي الدوري برصيد ١٦ هدفا، فيما شهدت المباراة تمريرتين حاسمتين للمغربي نور الدين امرابط ليصل لرقم ٧ في عدد الصناعات كوصيف في قائمة صناع أهداف الدوري هذا الموسم، كما شهدت المباراة تسجيل الشاب خالد الغنام القادم من القادسية أول أهدافه مع النصر.

أما الهلال فقد حقق فوزه الثاني عشر محققا العلامة الكاملة في الدور الثاني، وخرج بشباك نظيفة للمرة الخامسة هذا الموسم. واعتلى الهلال صدارة الدوري وصدارة قائمة الأقوى هجوما بـ٤٨ هدفا، فيما يعد ثاني أقوى دفاع حيث اهتزت شباكه ١٨ مرة. وبالمقارنة بين ترتيب الهلال والنصر مع العام الماضي الذي حققه النصر بعد الجولة ١٨ نجد أن الهلال كان متصدرا أيضا برصيد ٤٣ نقطة بزيادة نقطتين عن نقاط الزعيم هذا الموسم، في وقت كان النصر يحتل الوصافة أيضا لكن بفارق ٦ نقاط، حيث بلغت نقاطه ٣٧ نقطة. ومن المنتظر أن تستمر المنافسة بين الفريقين حتى موعد الجولة ٢٣ التي تجمع الفريقين وتعد فاصلة بشكل كبير في رسم ملامح بطل الدوري الذي ينحصر بشكل كبير بين الهلال والنصر.