-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
تنفّست الأندية السعودية الأربعة المشاركة في دوري أبطال آسيا الصعداء بقرار تأجيل مبارياتها الآسيوية هذا الأسبوع، بعد الضغط الذي عاشته خلال شهر فبراير، إذ خاضت الأندية 5 مباريات في حوالى 16 يوماً بمعدل مباراة كل 3 أيام تقريباً ما بين الدوري المحلي والمباريات الآسيوية.

واستغل مدربو الأندية السعودية المشاركة في البطولة الآسيوية بمنح اللاعبين إجازات قصيرة لضمان فترات راحة أطول قبل الدخول في ضغط مباريات جديد بشهر مارس ما بين دوري وكأس وآسيوية خصوصاً للثلاثي النصر والهلال والأهلي.


وغادر بعض لاعبي الأندية الأجانب المملكة؛ لقضاء إجازات قصيرة بصحبة أسرهم.

يأتي ذلك في وقت يستضيف اتحاد الإمارات لكرة القدم، الاجتماع الطارئ للاتحاد الآسيوي، يوم (السبت) القادم، بحضور وفد من الاتحاد القاري وممثلي الاتحادات الوطنية، وروابط الدوري في منطقة غرب آسيا.

وكان الاتحاد الآسيوي، قد أعلن أمس، عبر بيان رسمي، عقد اجتماعات طارئة لممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء وروابط الدوري في منطقتي غرب وشرق آسيا، لمناقشة الأوضاع الصحية الراهنة التي تمر بها المنطقة.

وأدى انتشار فيروس كورونا إلى تأجيل عدد كبير من مباريات الجولة المقبلة، ضمن دوري أبطال آسيا، ومباراتي ذهاب وإياب الملحق النهائي من التصفيات الأولمبية للسيدات التي تجمع بين كوريا الجنوبية والصين.

ويعمل الاتحاد الآسيوي مع الاتحاد الدولي للعبة على تقييم التأثيرات على مباريات التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023، والمقررة في مارس الجاري.

وتأتي هذه الخطوة، في إطار حرص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على ضمان أمن وسلامة جميع اللاعبين والمسؤولين والجماهير.

وتأجلت مباريات الهلال مع باختاكور الأوزبكي والنصر مع سباهان الإيراني والأهلي مع الشرطة العراقي والتعاون مع بيروزي الإيراني؛ بسبب المخاوف من فيروس كورونا. وسيخوض الرباعي مبارياته في الدوري الأسبوع القادم، إذ سيلعب الهلال مع الاتفاق والنصر مع الفيصلي والأهلي مع الفيحاء، فيما سيواجه التعاون أبها.