فرحة لاعبي السيتي بالكأس الثالثة.
فرحة لاعبي السيتي بالكأس الثالثة.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimalhac@
حقق مانشستر سيتي لقب كأس الرابطة الإنجليزية للمرة السابعة في تاريخه، بعدما تغلب على أستون فيلا، بهدفين مقابل هدف، مساء أمس الأول (الأحد)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ويمبلي.

سجل ثنائية السيتي سيرجيو أجويرو (20) ورودريجو (30)، بينما سجل هدف أستون فيلا الوحيد مبوانا ساماتا (41).


وتعتبر هذه المرة هي الثالثة على التوالي التي يحقق فيها السيتيزنس اللقب والسابعة في تاريخه، بعد تغلبه على آرسنال وتشيلسي في العامين الماضيين.

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن مانشستر سيتي بات ثاني فريق في تاريخ إنجلترا يحرز اللقب في 3 مواسم متتالية، بعد ليفربول، الذي حققه 4 مرات متتالية، بداية من موسم 1980/1981، وحتى موسم 1983/1984. ويعد هذا اللقب هو الثاني لمانشستر سيتي هذا الموسم، بعد فوزه بكأس الدرع الخيرية مطلع هذا الموسم على حساب ليفربول، خصوصا بعد أن فقد الأمل بالدوري ليصبح تركيزه الفترة القادمة على دوري أبطال أوروبا في ظل تقدمه ذهابا على ريال مدريد بهدفين مقابل هدف بالسنتياغو. وفشل أستون فيلا في التتويج باللقب للمرة السادسة والأولى منذ موسم 1995- 1996.

من جهته أشاد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بالمستوى المميز الذي قدمه لاعبوه، في التتويج بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة للموسم الثالث على التوالي، بعد التغلب في المباراة النهائية على أستون فيلا بنتيجة 2-1.

وقال جوارديولا في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس» عقب اللقاء: «الأمر يتعلق بثبات المستوى وتقديمه كل يوم، الأمر مذهل، المستوى كان رائعًا، عانينا بعض الشيء في الدقائق الأولى بتحصلهم (أستون فيلا) على الفرص من الضربات الرأسية والركلات الركنية».

وتابع: «مع ذلك، لعبنا بصورة جيدة، وقدمنا شوطا ثانيا خاصا، في بعض الأحيان لا تعرف ما إذا كنت تهاجم أم تحاول الحفاظ على النتيجة، أعتقد بأنه كان يتوجب علينا تسجيل أهداف أكثر، ولكن المباراة كانت جيدة». وواصل: «هذا هو اللقب الثاني لنا هذا الموسم بعد الدرع الخيرية، وبالتالي الأمر جيد».