احتفالية لاعبي بيتيس مع أنصار فريقهم.
احتفالية لاعبي بيتيس مع أنصار فريقهم.
-A +A
نعيم تميم الحكيم (جدة) naeemtamimhac@
لم يهنأ ريال مدريد بصدارة الليغا أكثر من أسبوع بعد فوزه بالكلاسيكو على برشلونة بثنائية نظيفة الأسبوع الماضي لتعود الصدارة مجددا للبلوغرانا بعد فوز الأخير على ريال سوسيداد بهدف ميسي (السبت)، فيما سقط ريال مدريد في فخ الهزيمة بنتيجة (1-2) خلال مواجهة ريال بيتيس، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الليغا.وسجل هدفي ريال بيتيس سيدني (40) وكريستيان تيو (82)، بينما أحرز كريم بنزيما هدف ريال مدريد الوحيد في الدقيقة (45+3).

وفي أول رد فعل على الخسارة عبر سيرجيو راموس مدافع وقائد ريال مدريد عن استيائه من الهزيمة،


وقال، خلال تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية: «النتيجة اليوم عادلة، ويجب أن نوجه النقد لأنفسنا.. ما حدث عار».

وأضاف: «حين لا تسير الأمور كما كنا نتدرب عليها طوال الأسبوع، تكون الخسارة أمراً طبيعياً.. ريال بيتيس لعب بطريقته ونحن لعبنا بشكل متقطع، حيث كانت لدينا أوقات جيدة، لكن ليس بما فيه الكفاية، وكان علينا أن نظهر المزيد من الشدة».

وأكد الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد، عقب الخسارة 1-2 أمام ريال بيتيس، أن الفريق قدم أسوأ مبارياته هذا الموسم في الدوري الإسباني، مؤكداً أنه يتحمل مسؤولية الهزيمة.

وصرح زيدان في مؤتمر صحفي عقب اللقاء «لم نقدم أداء جيداً في أي من شوطي المباراة، لقد ارتكبنا العديد من الأخطاء وفقدنا الكثير من الكرات، عندما لا تكون في مستواك تتعقد الأمور».

وأضاف: «إنها أسوأ مباراة لنا هذا الموسم، غاب عنا الكثير، الطاقة واللعب والاستحواذ والكثافة، إنه يوم سيئ، أنا المسؤول عن الخسارة، لا ينبغي أن نفكر كثيراً في الأمر، لكننا لسنا سعداء بالطبع بهذه المباراة».

في المقابل لم يتمكن ريال سوسييداد من فك عقدته أمام برشلونة على ملعب «كامب نو» بعدما تعرض السبت للهزيمة الـ24 توالياً في معقل البلاوغرانا، في خسارة جاءت بتوقيع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب هدف اللقاء الوحيد، وأسوأ كوابيس الفريق الباسكي الذي اهتزت شباكه 16 مرة عبر «البرغوث».

وبرغم أن ريال سوسييداد يعيش أفضل مواسمه منذ سنوات عديدة بعدما بلغ نهائي كأس ملك إسبانيا، وزاد من فرصه في إنهاء الليغا ضمن المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، ما زال يعجز عن فك شفرة قلعة الكامب نو.