جانب من بطولة السلة الثلاثية في أبوظبي. (مواقع التواصل)
جانب من بطولة السلة الثلاثية في أبوظبي. (مواقع التواصل)
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
أعلن مجلس أبوظبي الرياضي استضافة بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، خلال الفترة 29 -30 أكتوبر القادم، في الملعب المصمم خصيصاً لاستضافة المنافسات في المارينا مول.

وتعود البطولة العالمية من جديد للمرة الأولى منذ 5 أعوام، كما ستجمع البطولة المرتقبة التي تقام ضمن سلسلة الجولات العالمية على مدار العام، نُخبة لاعبي كرة السلة الثلاثية العالميين، ومن ضمنهم النجوم المشاركون في أولمبياد طوكيو 2020، لتمثيل مُختلف مدن العالم.


وستُتيح بطولة أبوظبي العالمية لأساتذة كرة السلة الثلاثية لعُشاق هذه الرياضة في الإمارات وخارجها فرصة الاستمتاع بتجربة حضور الفعاليات المباشرة في العاصمة للمرة الأولى منذ رفع القيود المفروضة على السفر وإعادة فتح حدود أبوظبي أمام المسافرين الحاصلين على لقاح كوفيد-19. وشهدت رياضة كرة السلة الثلاثية، التي سجّلت ظهورها الأول في أولمبياد طوكيو الأخير، زيادة ملحوظة في شعبيتها بفضل بساطة قوانينها والمنشآت التي تتطلبها، فضلاً عن إيقاعها السريع وأحداثها المشوقة.

وتؤكد البطولة القدرات والإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها أبوظبي وريادتها في استضافة الفعاليات الرياضية الدولية البارزة وتنظيمها وفق أعلى معايير السلامة في بيئة آمنة وصحية، ما يوفر لعُشاق كرة السلة فرصة مشاهدة أفضل لاعبي العالم مباشرة من الملعب.

ومن المؤمل أن يشارك في منافسات البطولة 12 فريقاً عالمياً، إذ تأكدت مشاركة 4 من الفرق التي تحتل المراكز الخمسة الأولى ضمن تصنيف الجولات العالمية للاتحاد الدولي لكرة السلة، وفي مُقدمتها صاحب المركز الأول فريق ليمان من صربيا، الذي يتطلع إلى توسيع الفارق الذي يفصله عن ملاحقه فريق ريجا من لاتفيا، الذي فاز لاعبوه بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020. كما أعلن فريق أنتيوراب البلجيكي صاحب التصنيف الثالث وفريق أوتريخت الهولندي الذي يليه في التصنيف الرابع عزمهما المشاركة في البطولة أيضاً. كما ستتضمن البطولة، إلى جانب المنافسات، العديد من الأنشطة الترفيهية مثل الحفلات الموسيقية التي يقدمها مجموعة من أبرز مشاهير الموسيقى، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفعالية الرياضية التي تحتفي بكرة السلة ستشتمل على مسابقة (سلام دانك) ومنافسة (لتسديد الرميات).