cb5c0dfa-d9f4-4d53-be63-98be55b8fd32
cb5c0dfa-d9f4-4d53-be63-98be55b8fd32
-A +A
عادل الماس (جدة) almas_adel@
يدشن الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية حفلة انطلاق الموسم الرياضي الثاني للطالبات بمقر جامعة الملك سعود بالرياض، تحت رعاية وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور حمد آل الشيخ، وبحضور وكيلة جامعة الملك سعود الدكتورة غادة بنت سيف، ومستشارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية رئيسة فريق تطوير رياضة الطالبات الدكتورة مزنة المرزوقي.

من جانبه، نوه رئيس اتحاد الجامعات الدكتور خالد المزيني بأن هذه البطولة تعد أول بطولة كرة قدم صالات للطالبات في تاريخ السعودية، وشدد على أن تطوير رياضة الطالبات يعد من أهم مشاريع الاتحاد الحالية، حيث يعتبر هذا هو الموسم الثاني لمسابقات الطالبات، إذ أقيم أول موسم وأول تجمع رياضي للطالبات في الجامعات السنة الماضية رغم ما واجهه الاتحاد من صعوبات، خصوصا ما يتعلق بجائحة كورونا، مؤكدا أن الاتحاد يسعى في جميع أنشطته إلى أهمية تكافؤ الفرص بين الجنسين.


كما صرح أمين اتحاد الجامعات الدكتور عبدالإله الصلوي بأن «الاتحاد سيقوم هذا الموسم بتنفيذ 8 بطولات للطالبات حيث وجد الاتحاد تعاونا كبيرا من الجامعات السعودية لإنجاح مسابقات الطالبات، ما سيعطينا الدافع الأكبر في التوسع أكثر في المسابقات وتنويعها لتحقيق الأهداف».

من جهتها، قدمت رئيسة فريق تطوير رياضة الطالبات في الاتحاد الدكتورة مزنة المرزوقي تهنئتها لرئيس الاتحاد والأمين العام وأعضاء الاتحاد وخصوصا الفريق النسائي على بداية انطلاق الموسم الثاني لبطولات الطالبات، متمنية النجاح والتوفيق.

وذكرت مديرة بطولة كرة قدم الصالات هيفاء السويلم أن التحضيرات للبطولة قائمة على قدم وساق. يذكر أن منافسات البطولة ستنطلق غدا (الثلاثاء) وحتى يوم الجمعة القادم، بمشاركة (94) لاعبة يمثلن (7) جامعات (جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وجامعة الملك سعود، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، جامعة الحدود الشمالية، جامعة الجوف، جامعة الفيصل، كليات العناية الطبية)، متمنية لكل الجامعات والكليات المشاركة التوفيق.