«أكواتور» حصل على أعلى ألقاب بطولة العالم لجمال الخيل العربية.
«أكواتور» حصل على أعلى ألقاب بطولة العالم لجمال الخيل العربية.
-A +A
«عكاظ» (باريس) okaz_sports@
حقق مربط الراجحيات، العائد لمالكه عبد العزيز بن صالح الراجحي، إنجازًا سعوديًا جديدًا بحصول الفحل «أكواتور» على لقب البلاتينيوم، أعلى ألقاب بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة 2021، التي أقيمت بمعرض باريس بورت دي فرساي، بالعاصمة الفرنسية باريس؛ حيث رفع عبد العزيز الراجحي العلم السعودي في قلب العاصمة الفرنسية ابتهاجًا وفرحًا بتحقيق لقب البطولة العالمية متلقيًا التهاني بهذا الفوز الكبير، وسط ترديد السلام الملكي السعودي خلال حفل إعلان الفائز بالبلاتينيوم.

وأهدى الراجحي اللقب العالمي الرفيع إلى خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.


وأعرب الراجحي عن سعادته الغامرة بحصول المملكة على هذا اللقب الرفيع، مضيفًا أن الفحل البلاتيني «أكواتور» سيخصص للملاك السعوديين والخليجيين للاستفادة منه في الإنتاج.

من جانبه، أعرب مدير مربط الراجحيات عماد محمد الرشيد عن فخره واعتزازه بفوز الفحل «أكواتور» بهذا اللقب العالمي، قائلاً إن تتويجه بهذا اللقب الرفيع يعتبر إنجازاً للوطن.

يذكر أن الفحل السوبر ستار اكواتور (كيو آر مارك x اكليبتايكا) يملك عددا كبيرا من الألقاب والجوائز الخاصة، فقد نال اللقب الذهبي لهذه البطولة في العام 2018، كما نال جائزة أعلى معدل من النقاط في البطولة نفسها، وبخلاف هذا اللقب الذهبي يحمل أكواتور 4 ألقاب ذهبية حققها خلال مسيرته.