مانشيني في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة كوريا الجنوبية. (تصوير: أسامة السلمي)
مانشيني في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة كوريا الجنوبية. (تصوير: أسامة السلمي)
-A +A
صالح عابد الحربي (جدة) saleh_okaz@
أكد مدرب المنتخب السعودي مانشيني أن المنتخب الكوري الجنوبي يعتبر من أقوى المنتخبات في قارة آسيا، وذلك في حديثه لوسائل الإعلام في المؤتمر الصحفي أمس (الإثنين)، قبل المواجهة الحاسمة بين المنتخبين في دور ثمن النهائي بكأس آسيا بقطر.

وتحدّث مدرب «الأخضر»، عند سؤاله عن استقبال شباك كوريا عدداً من الأهداف، ولكنه الأفضل هجومياً حتى الآن، وقال: «المنتخب الكوري يعد من أقوى المنتخبات، وفعلاً استقبلت شباكهم العديد من الأهداف، لكن لديهم أسماء هجومية قوية، واستقبال الأهداف يعني أن فرصتنا في هز شباكهم ستكون كبيرة، إن هاجمناهم في المباراة الحاسمة».


وأضاف: «أعتقد أننا حققنا تحسناً كبيراً في مباريات دور المجموعات بالبطولة الآسيوية، سيكون من الأفضل أن نلعب كمجموعة وليس أفراداً؛ لأن الأداء الجماعي سيجعلنا مميزين هجومياً».

وعن اللاعب الشاب طلال حاجي، أجاب مانشيني: «طلال لاعب ينتظره مستقبل كبير، يحتاج للعب مباريات كثيرة مع ناديه، تطوره سيعتمد على مشاركته مع فريقه، طلال لديه الأدوات التي تجعله نجماً مميزاً». وعن الاستعداد لمباراة كوريا الجنوبية، رد مانشيني: «نستعدّ لهذه المواجهة، مثل أي مباراة أخرى، سُعداء بلقاء منتخب قوي، ويملك بعض اللاعبين المحترفين في أوروبا، لكن أعتقد أن الأخضر يسير للأفضل وسنتجاوز المنتخب الكوري».

وفي ما يتعلق بمدرب كوريا الجنوبية كلينسمان، ومواجهته عندما كان لاعباً، واليوم مدرباً، أجاب مانشيني: «واجهته وهو لاعب، وكان رائعاً وماهراً في خط الهجوم، والآن هو مدرب مميز وله تجارب جميلة».

وعن تحسر كلينسمان لذهابه لملاقاة المنتخب السعودي، رد مانشيني ضاحكاً: «عليكم أن توجهوا السؤال للمدرب كلينسمان، لكن نحن نعتبر كل المواجهات التي نخوضها صعبة في البطولة الآسيوية».