يزيد الراجحي محتفلاً بالوصافة.
يزيد الراجحي محتفلاً بالوصافة.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_sports@
أنهى السائق السعودي يزيد الراجحي مشاركته وصيفاً في رالي أبوظبي الصحراوي أو ما يطلق عليه رالي تحدي الصحراء النسخة 33، الذي شكل الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الـ W2RC لموسم 2024، بتنظيم الاتحاد الدولي للسيارات الـ «FiA» الذي أقيم في الفترة ما بين الـ 25 من شهر فبراير الماضي وإلى 02 من شهر مارس الجاري في الإمارات.

قدم البطل السعودي أداءً متميزاً ومتحكماً في سيارته أثناء التنقل عبر المسارات الصحراوية الصعبة، بصحبة ملاحه الألماني تيمو غوتشالك. تميزت هذه النسخة بوجود «الكثبان المتكسرة» بشكل كبير، ويشير هذا المصطلح إلى الكثبان الهشة التي تشكل خطراً متمثلاً في تحركها وتصدّعها فور الصعود اليها، إذ تعرض بعض المتسابقين لحوادث بسببها. كما تميزت النسخة أيضاً بوجود مساحات شاسعة من الرمال الناعمة، مما أدى إلى تعلق العديد من السيارات فيها. هذان العاملان الرئيسيان جعلا التحدي في هذه النسخة يعد من أصعب التحديات. وسجل الثنائي توقيتاً إجمالياً قدره 16 ساعة و36 دقيقة و34 ثانية أمام أقرب منافسهم، على متن سيارة تويوتا هايلوكس بدعم كبير من «جميل لرياضة المحركات». واجه أيقونة رياضة السيارات السعودية يزيد الراجحي تحديات قاسية في صحراء ليوا الواسعة، المعروفة بـ «الربع الخالي»، إذ أثرت الظروف الصحراوية القاسية على تقدمهم منذ المرحلة الأولى وحتى المرحلة الرابعة. استطاعوا تجاوز هذه الظروف بنجاح بفضل استراتيجية الحذر الشديد التي اعتمدوها. كان شعار الثنائي السعودي الألماني «تدارك السلامة قبل الندامة» هو الدافع الرئيسي وراء تجنبهم للمخاطر المتمثلة في الكثبان الناعمة والزلقة. وأعرب البطل المتوج «يزيد الراجحي» عن شعوره بعد تحقيقه المركز الثاني قائلاً: «إن مواجهة التحديات في صحراء ليوا كانت تجربة مثيرة ومليئة بالتحديات. كانت صعبة للغاية ولا أصدق أننا أنهيناها بسلام، تعرض زملائي لحوادث خلال الرالي وكان من المؤسف رؤية ذلك.


كنا ندرك تماماً الطبيعة الصعبة للتضاريس والكثبان الناعمة والمليئة بالتحديات. اعتمدنا استراتيجية الحذر الشديد، إذ كانت السلامة هي الأولوية القصوى. لقد تفادينا بنجاح المخاطر والتحديات لنضمن وصولنا إلى خط النهاية بأمان. كل التقدير لمساعدي وللفريق، كانت رحلة رائعة ونحن سعداء بالنتائج التي حققناها.

سيارتنا لا تزال تعاني من نفس المشكلات في نظام التعليق التي اكتشفناها خلال رالي داكار، كنا وما زلنا في حالة تأهب شديدة لتجنب تكرار نفس الحادثة. سيتطلب حل المشكلة وقتاً طويلاً من قبل المصنع في جنوب أفريقيا، وعلينا أن نظل في حالة انتظار حتى يتم التعامل مع هذه القضية بشكل فعال».

ووجه الراجحي شكره الخاص للشريك الاستراتيجي جميل لرياضة المحركات على دعمهم ورعايتهم له في مشاركاته في الراليات العالمية والإقليمية.