احتفالية لاعبي الهلال بالفوز على فريق الأخدود بثلاثية نظيفة واعتلاء صدارة دوري روشن.
احتفالية لاعبي الهلال بالفوز على فريق الأخدود بثلاثية نظيفة واعتلاء صدارة دوري روشن.




قائد فريق الأهلي فيرمينيو.
قائد فريق الأهلي فيرمينيو.




مهاجم فريق القادسية جوليان.
مهاجم فريق القادسية جوليان.




لاعب فريق الاتحاد حسام عوار.
لاعب فريق الاتحاد حسام عوار.
-A +A
صالح عابد الحربي (جدة) saleh_okaz@
شهد دوري روشن السعودي للمحترفين في انطلاقته بداية قوية للفرق الـ18، إذ تمكنت 7 فرق من تحقيق الانتصار، وأحرز المهاجمون 20 هدفاً تنافس 3 منهم على صدارة الهدافين، فيما تتنافس 4 فرق على الأقوى هجوماً، كما شهدت الجولة التي أطلق عليها (جولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية) ظهور البطاقة الحمراء مرتين، وتم إشهار 32 بطاقة صفراء.

إذ تمكن مهاجمو الفرق من إحراز 20 هدفاً في الـ9 لقاءات الأولى من دوري المحترفين، إذ تمكن 11 فريقا من هز الشباك، وعجز الـ7 الباقون عن الخروج بهدف على أقل تقدير، وظهرت الغزارة التهديفية في الشوط الثاني، إذ أحرز المهاجمون 8 أهداف فقط في الشوط الأول فيما تمكنوا من إحراز 12 هدفاً في الشوط الثاني، وظهرت الأهداف القاتلة (ما بعد الدقيقة الـ90) خمس مرات، اثنتان منها في مباراة الوحدة والرياض والتي انتهت 3/‏ 3، فيما كان الاتحاد والتعاون الأكثر استفادة من الهدف القاتل بعد أن خرج كل منهما بالانتصار بذلك الهدف على الخلود والفيحاء (1/‏ 0)، فيما عزز القادسية تفوقه على الفتح بثلاثية نظيفة بعد أن أحرز الهدف الثالث في الوقت القاتل.


ويتنافس على قائمة الهدافين 3 لاعبين بإحرازهم هدفين لكل منهم وهم: الكسندر ميتروفيتش (الهلال)، جوليان كينونيس (القادسية)، كريغ غودين (الوحدة)، وإن كان الأخير يتفوق بالأكثر مساهمة بالأهداف بواقع 3 أهداف، وشهدت الجولة إحراز هدف واحد بطريق الخطأ وذلك عن طريق ضاري العنزي لاعب ضمك في مرمى فريقه، وتم إحراز هدف واحد من نقطة الجزاء سددها بنجاح محمد فوزير لاعب الرائد في مرمى النصر ليهدي فريقه التعادل بهدف لكل منهما.

شهدت الجولة ظهور البطاقات الملونة 34 مرة، إذ أشهر الحكام 32 بطاقة صفراء، وجاء فريق الرائد كأكثر الفرق حصولاً على البطاقات الصفراء بواقع 5 بطاقات أمام النصر، ويليه كل من الفيحاء والنصر والخليج والأخدود (3 بطاقات لكل فريق)، فيما ظهرت البطاقات الحمراء مرتين، إذ حصل لاعب التعاون إبراهيم الشعيل على أول بطاقة حمراء في دوري المحترفين لهذا الموسم في اللقاء الذي فاز فيه فريقه على الفيحاء، فيما حصل لاعب الرياض حسين النويقي على بطاقة حمراء أيضاً أمام الوحدة في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 3/‏ 3.

تمكنت فرق الهلال والقادسية والوحدة والرياض من تصدر قائمة أكثر الفرق إحرازاً للأهداف بواقع 3 أهداف لكل فريق، فيما عجزت فرق الفيحاء وضمك والعروبة والفتح والخلود والشباب والأخدود عن هز شباك خصومهم وتعرضوا للخسارة في الجولة الأولى للدوري.

وتمكنت 7 فرق من الخروج بشباك نظيفة بعد أن تألق حراسهم وساهموا في فوز فرقهم وهم: مايلسون (التعاون)، إبراهيم سيهيتش (الخليج)، إدوارد ميندي (الأهلي)، كوين كاستيلس (القادسية)، بريدراج رايكوفيتش (الاتحاد)، ماريك روداك (الاتفاق)، ياسين بونو (الهلال).

وقفت الأرض ضد أصحابها في 4 لقاءات، إذ تفوق الخليج على ضمك في خميس مشيط، وانتصر الاتحاد على الخلود في بريدة، وتجاوز الاتفاق مضيفه الشباب في الرياض، فيما سحق الهلال مضيفه الأخدود في نجران بثلاثية نظيفة. وتمكنت 3 فرق من الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، إذ فاز الأهلي على العروبة في جدة، والقادسية على الفتح في الدمام، والتعاون على الفيحاء في بريدة.