-A +A
صالح الحربي (جدة) saleh_a_alharbi@
اكتفى بطل آسيا (الهلال) بهدفين في شباك فريق شاهر خودرو الإيراني، في اللقاء الذي جمعهما أمس (الإثنين) على استاد زعبيل بنادي الوصل الإماراتي، في افتتاحية لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا.

أحرز الهدفين أندريه كاريلو (د:45+1)، وبافيتيمبي قوميز (د:69).


وبدأ حامل اللقب بهجوم مكثف وسط تراجع الفريق الإيراني، حيث عانده الحظ في كرة الفرنسي بافيتيمبي قوميز الذي سدد كرة قوية أبعدها المدافع الإيراني على خط المرمى، ووقف القائم ضد كرة البيروفي أندريه كاريلو قبل أن يعود بكرة من على قوس المنطقة المحرمة لتسكن الشباك الإيرانية هدفا أول للهلال (د:45+1) من الشوط الأول.

واستمر الهلال في ضغطه في الشوط الثاني وسدد جيوفينكو كرة قوية مرت بجوار القائم، ومن ثم توغل نجم المباراة كاريلو من الجهة اليسرى ولعب كرة سهلة لزميله المهاجم قوميز ليضعها الأخير في المرمى الإيراني هدفا ثانيا للهلال (د:69) من عمر المباراة، وبهذه النتيجة يتصدر الهلال فرق مجموعته الثانية برصيد 3 نقاط متفوقاً على وصيفه باختاكور الأوزبكي الذي انتصر على شباب الأهلي الإماراتي بهدفين مقابل هدف.

الأهلي يفرط في الفوز

فرط الأهلي في الفوز على مضيفه الوحدة الإماراتي الذي أدرك التعادل 1/‏1 في الوقت القاتل من اللقاء الذي جمعهما أمس في افتتاحية مباريات المجموعة الأولى.

أحرز هدف الأهلي عبدالفتاح عسيري (د:60)، فيما أحرز هدف التعادل للوحدة محترفه تشانغ وو ريم (د:90+1)، وبهذه النتيجة تتساوى الفرق الـ4 للمجموعة في النقاط والأهداف ،بعد التعادل الإيجابي بين الشرطة العراقي والاستقلال الإيراني بالنتيجة ذاتها.

من جهة أخرى، يخوض النصر والتعاون ممثلا الوطن مساء اليوم (الثلاثاء) أول لقاءاتهما في دوري أبطال آسيا 2020، إذ يستضيف النصر نظيره السد القطري (6:15م) على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، فيما يحل التعاون ضيفاً على الشارقة الإماراتي (5:55م) على ملعب نادي الشارقة.