-A +A
صالح محفوظ الغامدي (جدة) ssfdesd@

حقق الأهلي بطولة «كأس جاهز» للكرة الطائرة، بعد فوزه الكبير على الهلال بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد للهلال. وجاءت نتائج الأشواط؛ الأول 25/ 20، والثاني 25/ 20، والثالث 19 /25، والرابع 25/ 19.

وكان الأهلي قد انتصر على الفيصلي والاتحاد ولم يخسر أي لقاء منذ بداية البطولة وحتى النهائي المثير وخسر شوطاً واحداً فقط، وكان الأهلي يحتاج للفوز في شوطين فقط في النهائي أمام الهلال.

لعب الأهلي بتشكيلة ثابتة وتألق جميع لاعبيه في الضربات الساحقة من جميع المراكز الأمامية والخلفية، ساعدهم في ذلك اللاعب الليبرو ماجد الجهني والمخضرم خليل حجي الذي نوّع في الإعداد وتميز في الابتعاد عن لاعبي الصد بفريق الهلال.

في الشوط الثالث أخرج مدرب الأهلي معد الفريق الحجي وأدخل مكانه الاحتياطي إبراهيم بابعير الذي يشارك لأول مرة، استعداداً لبقية مباريات الدوري، وخرج المجرشي وشارك النجراني، وخسر الشوط الثالث.

الهلال منذ بداية البطولة يعاني من سوء تشكيلة المدرب، وجعل أفضل لاعب من أربعة بالمملكة أحمد البخيت حبيس الاحتياط، إضافة إلى النجم الشاب وليد العتيبي، وغيرهما، حتى خسر من الفيصلي، ومن الأهلي في النهائي وقدم أسوأ مبارياته في هذه البطولة وابتعد إلى المركز الثالث.

المباراة قادها الدولي الشاب محمد الهزيم والخبير الدولي محمد الحناكي، وقادا المباراة بشكل مميز.

وشهدت المباراة الختامية حضوراً متميزاً لجمهور الأهلي ورابطة المشجعين الذين تفاعلوا وكانوا الوقود الحقيقي للفريق ولجمالية النهائي الكبير.

من جهته، أشاد رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي بالتنظيم داخل صالة جدة لبطولة «كأس جاهز»، وبيّن أن هناك منظومة قامت على هذا العمل ولديهم الخبرة في تنظيم أي بطولة داخلية وخارجية.

وهنأ الزغيبي النادي الأهلي على تحقيق كأس البطولة، والفيصلي المركز الثاني، والهلال والاتحاد المركزين الثالث والرابع، وأوضح أن الرياضة تجد الاهتمام من القيادة، وهناك دعم ومتابعة من وزير الرياضة والمسؤولين باللجنة الأولمبية.

وختم رئيس اتحاد الطائرة أن كرة الطائرة النسائية تسابق الزمن للظهور بشكل متميز، مؤكداً أنها ستجد كل الدعم من الاتحاد، سواء على مستوى المنتخبات أو الأندية.