-A +A
صالح الحربي (جدة)
شهدت انطلاقة الجولة 28 من دوري روشن السعودي أحداثاً مثيرة، إذ انتصر الخليج على مضيفه الوحدة بأربعة أهداف لهدف، ليقترب أكثر من البقاء في دوري المحترفين موسماً آخر. وفي «ديربي الشرقية» سحق الفتح مضيفه الاتفاق برباعية نظيفة، فيما انتهى «ديربي عسير» لمصلحة ضمك على أبها بهدف دون مقابل، وفي المجمعة أدرك الفيحاء التعادل مع ضيفه الرائد، فيما انتصر التعاون في ملعبه على الطائي بهدفين لهدف.

على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع، قدم الخليج واحداً من أجمل لقاءاته في دوري المحترفين وسحق مضيفه الوحدة بأربعة أهداف لهدف، أحرز أهداف الخليج الأربعة كل من: موراتو (هدفين:18، 66)، بيدرو امارال (د:10)، سوكول تسيكاليشي من ركلة جزاء (د:58)، فيما جاء هدف الوحدة الوحيد عن طريق هزاع الغامدي (د:20)، وبهذه النتيجة يحقق الخليج فوزه الثامن ويصل للنقطة 27 في المركز الـ14 خلف الوحدة الذي تلقى خسارته الـ13 وتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز الـ13.


وفي المجمعة، أدرك الفيحاء التعادل مع ضيفه الرائد بهدف لهدف، ليتمسك بآماله في البقاء في دوري المحترفين. تقدم الرائد أولاً عن طريق داميان دوكوفيتش (د:24)، وعادل للفيحاء ألكسندر ترايكوفسكي (د:80)، وبهذه النتيجة يحقق الرائد تعادله السادس ويصل للنقطة 33 في المركز التاسع، فيما حقق الفيحاء تعادله التاسع ووصل للنقطة 30 في المركز الـ12.

وعلى استاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، تفوق ضمك على جاره أبها بهدف دون مقابل في «ديربي عسير»، وجاء هدف اللقاء الوحيد لضمك عن طريق لاعبه عبدالله العمار (د:56)، وشهد اللقاء حصول لاعب أبها نواف السعدي على بطاقة حمراء في الدقيقة 57 ليكمل أبها اللقاء ناقصاً لاعباً، وبهذه النتيجة يحقق ضمك فوزه التاسع ويصل للنقطة 35 محتلاً المركز السابع، فيما تلقى أبها الخسارة الـ15 وتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الـ11.

وعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، سحق الفتح جاره الاتفاق برباعية نظيفة جاءت عن طريق فراس البريكان (هدفين:12، ومن ركلة جزاء:40)، وخالد الغنام (هدفين:73، 81)، وشهد اللقاء حصول لاعبين من الاتفاق على البطاقة الحمراء وهما سنوسي هوساوي (د:5)، وسعد الموسى (د:64)، ليكمل الاتفاق اللقاء بتسعة لاعبين فقط، وبهذه النتيجة يحقق الفتح فوزه الـ13 ويصل للنقطة 42 في المركز السادس، فيما تلقى الاتفاق الخسارة الـ13 وتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز العاشر.

وعلى ملعب نادي التعاون، انتصر أصحاب الأرض والجمهور على ضيفهم الطائي بهدفين لهدف. جاء هدفا التعاون عن طريق فهد الرشيدي (د:28)، وليندر تاوامبا (د:72)، فيما جاء هدف الطائي عن طريق محمد حرزان (د:55)، وبهذه النتيجة يحقق التعاون فوزه الـ14 ويصل للنقطة 49 محتلاً المركز الخامس، فيما تلقى الطائي الخسارة الـ14 وتجمد رصيده عند 34 نقطة في المركز الثامن.