روبن نيفيز النجم الأعلى قيمة سوقية في الدوري السعودي بـ40 مليون يورو.
روبن نيفيز النجم الأعلى قيمة سوقية في الدوري السعودي بـ40 مليون يورو.




 100 مليون و53 ألف شاهدوا إعلان توقيع نيفيز للهلال خلال 16 ساعة.
100 مليون و53 ألف شاهدوا إعلان توقيع نيفيز للهلال خلال 16 ساعة.




 100 مليون و10 آلاف شاهدوا إعلان توقيع رونالدو للنصر.
100 مليون و10 آلاف شاهدوا إعلان توقيع رونالدو للنصر.
-A +A
عبدالرحمن الحجاب (الرياض) alhigab502@
بعد توقيع الدولي البرتغالي «روبن نيفيز» لنادي الهلال، تصدر قائمة أعلى اللاعبين الأجانب قيمة تسويقية في بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين، إذ بلغت قيمة الصفقة للاعب «روبن نيفيز» 40 مليون يورو متصدراً أغلى اللاعبين، ومتفوقاً على الفرنسي «كريم بنزيما» مهاجم نادي الاتحاد الذي جاء في المركز الثاني بعد انضمامه للمونديالي قبل أسبوعين في صفقة انتقال حر لمدة 3 مواسم قادماً من الفريق العالمي «ريال مدريد».

وكانت قيمة «بنزيما» السوقية 20 مليون يورو، في حين وصلت قيمة البرتغالي «رونالدو» لاعب فريق النصر 15 مليون يورو، وذلك بعد انضمامه في سوق الانتقالات الشتوية الماضية إلى النصر. وقد تساوى الثنائي تاليسكا لاعب النصر وكانتي لاعب الاتحاد مع اللاعب «رونالدو»، واحتل الدولي الفرنسي نجولو كانتي لاعب وسط فريق الاتحاد المرتبة الرابعة بواقع 15 مليون يورو، وذلك بعد انتقاله إلى الاتحاد في صفقة انتقال حر لمدة 3 مواسم، قادماً من نادي تشيلسي الإنجليزي.


في حين جاء البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر في المركز الخامس، متساوياً مع كانتي ورونالدو بواقع 15 مليون يورو، وجاء لاعب النصر جيسلان كونان في المركز السادس بواقع 8 ملايين يورو، وحقق ميشيل ديلجادو لاعب فريق الهلال المرتبة السابعة من القائمة بواقع 8 ملايين يورو، ثم الأرجنتيني بيتي مارتينيز لاعب نادي النصر بقيمة 7 ملايين يورو.

وحل اللاعب البرازيلي كارلوس جونيور لاعب فريق الشباب في المركز التاسع من القائمة بقيمة 6.5 مليون يورو، وجاء لاعب الاتحاد إيجور كورنادو في المركز العاشر بواقع 6 ملايين يورو، ومن المؤكد أن تظهر على السطح أرقام جديدة كبيرة في الأيام القادمة؛ نظير سوق الانتقالات الصيفية الكبيرة التي تشهده حالياً الكرة السعودية.

ومنذ أن أعلن نادي الهلال تعاقده مع اللاعب «نيفيز»، ومشاركة مقطع فيديو له بقميص «وصيف العالم»، تصدر اسم اللاعب منصة تويتر، وحظي المقطع بمشاهدات مليونية تجاوزت 100 مليون و53 ألف مشاهدة في غضون 16 ساعة.

يذكر أن مشاهدات إعلان «روبن نيفيز» تجاوزت مشاهدات إعلان توقيع البرتغالي كريستيانو رونالدو لنادي النصر الذي وقع قبل ستة أشهر، إذ بلغت 100 مليون و10 آلاف. وهذه المشاهدات المليونية جعلت الفريق الهلالي يكون أكثر مشاهدات لتغريدة بحساب نادٍ سعودي؛ أي بمعدل 10 ملايين مشاهدة في الساعة الواحدة.