-A +A
صالح عابد الحربي (جدة) Saleh_okaz@

استهل ممثل الوطن (الاتحاد) مشواره في دوري أبطال آسيا بانتصار قوي على ضيفه فريق أجمك الأوزبكي وهزمه بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، ضمن لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة للبطولة.

بدأ اللقاء برغبة اتحادية في حسم اللقاء مبكراً مستفيداً من عاملي الأرض والجمهور، ولم ينتظر الجمهور الاتحادي كثيراً لينثر هارون كمارا الأفراح بعد تسديدة مهند شنقيطي التي ارتدت من الحارس ووصلت لكمارا ليسددها في المرمى هدفاً أول للاتحاد (د:11). وبعد مرور أربع دقائق يتلاعب كمارا بالدفاع الأوزبكي ويسدد الكرة لترتطم في المدافع وتصل للتاريخي رومارينهو الذي لم يتوانَ عن تسديدها في المرمى هدفاً ثانياً للاتحاد (د:15). وقبل نهاية الشوط الأول تخطى عبدالرزاق حمدالله الدفاع الأوزبكي ولكنه تعرض للإعاقة، وبعد العودة لتقنية الفيديو احتسب الحكم الياباني كيميورا ركلة جزاء للاتحاد تقدم لها رومارينهو ليضيف الهدف الثالث للاتحاد (د:42).

وفي الشوط الثاني اعتمد مدرب الاتحاد نونو سانتو على تهدئة اللعب حفاظاً على سلامة لاعبيه، مكتفياً بالنتيجة، وزج بالمدافع الإيطالي لويس فيليبي، فيما تألق الحارس عبدالله المعيوف في أول ظهور له مع الاتحاد وتصدى للعديد من الهجمات، لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف دون مقابل.

وفي لقاء آخر، تعادل «القوة الجوية» العراقي مع ضيفه سباهان الإيراني بهدفين لكل منهما، أحرز هدفي «القوة الجوية» مهاجمه علي جاسم (د:26، 88)، فيما أحرز هدفي سباهان محمد دنشقار (د:30) ومحمد قرباني (د:67).

وبهاتين النتيجتين تربع الاتحاد على صدارة المجموعة بثلاث نقاط، وحل القوة الجوية وسبهان ثانياً بنقطة لكل منهما، فيما حل أجمك الأوزبكي في المركز الأخير دون نقاط.