-A +A
صالح عابد الحربي (جدة) saleh_okaz@
تتجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية عموماً والإسبانية خصوصاً نحو استاد الأول بارك بالرياض، الساعة 10:00 من مساء اليوم (الأربعاء) لمتابعة ديربي مدريد، الذي يجمع ريال مدريد بجاره أتلتيكو مدريد في أول لقاءات دور النصف نهائي للسوبر الإسباني الذي يقام في الرياض.

يعد لقاء الليلة هي المواجهة الثانية التي تجمع قطبي مدريد على الملاعب السعودية، إذ سبق أن التقيا في نهائي السوبر الإسباني عام 2019، وانتهى لمصلحة الملكي بركلات الترجيح على استاد الجوهرة بجدة، ويدخل ريال مدريد اللقاء بصفته حامل لقب كأس ملك إسبانيا، فيما يدخل فريق أتلتيكو مدريد هذا اللقاء بصفته ثالث الليجا الإسبانية.


ورغم الغيابات التي تحاصر النادي الملكي بسبب الإصابات، يتقدمهم الرباعي الحارس تيبو كورتوا والمدافعان دافيد الابا وايدير ميليتاو والظهير الأيمن لوكاس فاسكيز، إلا أن مدرب الفريق كارلو انشيلوتي يملك البدلاء الجاهزين والقادرين على الوصول للنهائي، في ظل وجود أسماء قوية يتقدمهم القائد لوكا مودريتش وجود بيلينجهام وتوني كروس.

فيما يدخل فريق أتلتيكو مدريد اللقاء بحثاً عن استغلال الغيابات لدى جاره اللدود وتكرار إنجازه بالوصول للنهائي للمرة الثانية من أصل 4 مشاركات على ملاعب السعودية، إذ تمكن من تخطي برشلونة والاكتفاء بالوصافة من أمام خصمه في لقاء الليلة وذلك في نسخة 2019، ومن ثم خسر في نصف النهائي أمام أتلتيكو بلباو في نسخة 2022.

يذكر، أن الفائز في لقاء الليلة سيطير للنهائي المرتقب يوم (الأحد) القادم لمواجهة الفائز من لقاء برشلونة وأوساسونا على ذات الاستاد وفي ذات التوقيت.