-A +A
عبدالرحمن الحجاب (الرياض) alhigab502@

سلطت بعض المواقع والصحف العالمية الضوء على إنجاز نادي الهلال في عدد مرات الفوز دون خسارة أو تعادل، بعد تحقيق 28 فوزاً متتالياً في جميع المسابقات، وذلك بعد فوزه على فريق الاتحاد في إياب دور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا بهدفين مقابل لا شيء وتأهله لنصف النهائي الذي سيكون أمام العين الإماراتي.

وبعد هذا الفوز كسر «الزعيم» الرقم العالمي المُسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باسم نادي ذا نيو سينتس الويلزي في عام 2016. هذا وكتبت صحيفة «أوليه» الأرجنتينية: «قضى فريق الهلال على فريق غاياردو، وأخرجه من ربع نهائي دوري أبطال آسيا». وأضافت: «الهلال السعودي حقق رقماً تاريخياً في كرة القدم بتحقيق 28 انتصارا على التوالي».

وكتبت شبكة «ESPN» الرياضية: «الهلال حتى مع غياب نيمار استطاع تحطيم الرقم القياسي العالمي للانتصارات المتتالية بعد فوزه على ⁧‫الاتحاد‬⁩ في دوري أبطال آسيا؛ ليصل إلى الـ28 فوزاً على التوالي».

وقالت قناة «CNN»: «رقم قياسي عالمي يحققه ⁧الهلال‬⁩ السعودي بـ28 انتصارًا متتاليًا، وهو الإنجاز الأول في كرة القدم لم يسبق لأي فريق تحقيقه». وأضافت: «الفريق بقيادة جورجي جيسوس يواصل الإبداع والانفراد بالأرقام القياسية».

فيما كتب موقع «observador» البرتغالي: «حان وقت كتابة التاريخ والمدرب البرتغالي جيسوس يواصل التميز ويحطم الرقم القياسي العالمي للانتصارات المتتالية، استطاع أن يدخل موسوعة غينيس من أوسع أبوابها بـ28 فوزاً متتالياً».