-A +A
عبدالرحمن الحجاب (الرياض) alhigab502
«صوب الرياض الغالية.. حبايبي ما هم قليل» يوم (الأربعاء) الموافق 3 يوليو القادم ستتجه أنظار العالم عموماً، وعالم الرياضات والألعاب الإلكترونية خصوصاً إلى مملكة العز والأمن والأمان المملكة العربية السعودية، هناك بعاصمة العالم (الرياض) التي تستعد لاحتضان منافسات بطولة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية، التي ستكون الحدث الأكبر من نوعه على مستوى العالم، الذي تنظمه المملكة العربية السعودية في الرياض سنوياً.

يذكر أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- أعلن في 23 أكتوبر 2023، خلال مؤتمر الرياضة العالمية الجديدة، إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية وهي مؤسسة غير ربحية تتولى تنظيم البطولة.


وكانت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية قد أعلنت، أخيراً، عن الجدول الرسمي للبطولة الذي يضم 20 منافسة في مجموعة متنوعة من أشهر الألعاب على مستوى العالم وهي: «أبيكس ليجندز، كاونتر سترايك 2، دوتا 2، EA Sports FC 24، فورتنايت، فري فاير، أونر أوف كينغز، ليج أوف ليجندز، موبايل ليجندز بانغ بانغ، أوفر واتش 2، ببجي باتل جراوند، ببجي موبايل، توم كلانسي رينبو 6 سيج، رينسبورت، روكيت ليج، ستار كرافت 2، ستريت فايتر 6، تيم فايت تاكتيكس، تيكن 8».

من جانبه كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، استضافة السعودية لمنافسات بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية بمشاركة أكثر من 1500 محترف في عالم الجيمينج، وبجوائز هي الأضخم في العالم بقيمة تصل إلى 60 مليون دولار.

وقال آل الشيخ في مقطع فيديو نشره عبر منصة «إكس»: كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض من 3 يوليو إلى 25 أغسطس، سيكون هناك 30 فريقاً عالمياً.. بجانب ألعاب مميزة وأكثر من 1500 محترف في عالم الجيمينج.

وزاد: أكبر جوائز في تاريخ العالم حيث إن مجموع جوائز البطولة هو 60 مليون دولار، البوليفارد سينقلب لمدة شهرين من جيمينج وحفلات غنائية وكل شيء تحلمون به للشباب والبنات واللي مش هييجي هيفوته أشياء كتيرة.

وأضاف: حدث تاريخي من الحفلات والمسرحيات في البوليفارد وسيكون حدثاً غير طبيعي سيكون مفتوحاً للجميع وبرضه نقل لايف على قناة MBC أكشن إن شاء الله بتتحول إلى MBC Gaming وتنقل البطولة لايف.

وأبان في حديثه: حدث تاريخي وحفلات ومسرحيات وتفاعل في البوليفارد سيكون غير طبيعي متعة للجميع والبوليفارد مفتوح للجميع وتابع البطولة ونتمنى لفرقنا النجاح إن شاء الله ولشبابنا السعودي النجاح والعربي أيضاً.