ستيفانو بيولي
ستيفانو بيولي




 لؤي ناظر
لؤي ناظر
-A +A
عادل الماس (جدة) almas_adel@
أبرمت إدارة شركة نادي الاتحاد عقدا مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي لتدريب الفريق الكروي الأول، خلفا للمدرب الأرجنتيني غاياردو، الذي تمت إقالته من قبل النادي، وجاء اختيار المدرب بيولي بإجماع من قبل رئيس النادي المهندس لؤي هشام ناظر، والرئيس التنفيذي البرتغالي دومينغوس، والمدير الرياضي الإسباني بلارنيس، ضمن عدة أسماء عالمية تم التفاوض معها في الأيام الماضية، حتى تم الاستقرار على المدرب بيولي.

وسيبدأ المدرب بيولي مهمته العملية مع الفريق الاتحادي بدءا من معسكر الفريق الكروي الخارجي الذي سينطلق في إسبانيا الجمعة 12 يوليو الجاري، وسيقود بيولي العميد في بطولتي كأس الملك، ودوري روشن السعودي للمحترفين بالموسم الرياضي القادم.


وكان المدرب الإيطالي بيولي، صاحب الـ58 عاماً، حصد لقب الدوري لميلان الإيطالي في موسم 2021- 2022، وكأس السوبر الإيطالي 2022، واستمر معه قبل أن تتم إقالته نهاية الموسم الماضي 2023- 2024.

وقاد بيولي ميلان في محطته التدريبية الأخيرة في 240 مباراة، حقق الفوز بنسبة 54 %، إذ حقق الانتصار في 130 مباراة، وتعادل في 58، وخسر 52، واستطاع الفريق الإيطالي تسجيل 421 هدفاً، في حين تلقت شباكه 270 هدفاً.

المدرب بيولي أشرف على تدريب 13 نادياً في مسيرته، ويعتبر أشهرها قطبي مدينة ميلانو «إنتر ميلان وإيه سي ميلان»، إلى جانب فريق العاصمة الإيطالية لاتسيو، والكثير من الفرق الإيطالية في الدرجات المختلفة.