سعود عبدالحميد
سعود عبدالحميد




مدرب المنتخب السعودي مانشيني
مدرب المنتخب السعودي مانشيني




فهد المولد
فهد المولد
-A +A
عمر الشمراني (جدة) omeritti@
وصف مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني مواجهة إندونيسيا، اليوم (الخميس)، بالصعبة؛ لأنها تعتبر أولى المباريات في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائي كأس العالم 2026، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد بقاعة المؤتمرات بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، أمس الأربعاء.

وقال مانشيني: «لدي الثقة الكبيرة في اللاعبين بالظهور بشكل رائع رغم صعوبة المباراة الافتتاحية، نحن نعلم أن المنتخب الإندونيسي في تطور مستمر خلال الأعوام العشرة الماضية، ونحن أيضاً تطورنا كثيراً، وإذا ما أردنا تحقيق الانتصار فيجب أن نكون في قمة جاهزيتنا، ونحتاج لدعم جماهيري في الملعب».


وأضاف: «سعيد باللاعبين الذين تم اختيارهم؛ لأنهم جيدون، لكن لن أكون سعيداً إذا لم نحقق النتائج الإيجابية، نحن في مرحلة جديدة للمنتخب السعودي، وكذلك تغيير طريقة اللعب».

وتطرق مانشيني في حديثه لأداء الأخضر في المرحلة الماضية: «بالنسبة لمستوى المنتخب جيد جداً، ولم نخسر إلا في مباراتي كوريا الجنوبية في كأس أمم آسيا بالدوحة وأمام الأردن في التصفيات الأولية لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026، ولكن هذه هي كرة القدم، وبالتالي يجب على اللاعب السعودي أن يبذل جهداً كبيراً، والاستفادة من اللاعبين الأجانب في دوري روشن السعودي للمحترفين».

وعن دوره في احتراف اللاعب سعود عبدالحميد في نادي روما الإيطالي، قال: «ليس لي أي دور بخروج سعود عبدالحميد، والاحتراف في نادي روما، نعم اللاعب تحدث معي، ونصحته، وقلت له يجب أن يحترف اللاعب السعودي في أوروبا، كون اللعب هناك أمراً جيداً وسيصب في مصلحته من أجل التطور بشكل أفضل».

وأضاف عن احتراف سعود عبدالحميد في نادي روما: «بالنسبة للمدرب دي روسي سألني عن سعود، وذكرت له أنه لاعب جيد، خصوصاً من الناحية البدنية، وقادر على اللعب في أوروبا، لكن يجب أن يعمل على تطوير نفسه مع ناديه الحالي في بلد جديد، ودوري مختلف عليه».

واختتم حديثه بقوله: «إن المنتخب السعودي لديه استحقاقات كثيرة في المستقبل القادم؛ لذا يجب على اللاعبين السعوديين أن يفكروا في الذهاب إلى أوروبا لتطوير مستواهم الفني، أتمنى أن يحترفوا في دوريات كبرى على مستوى العالم، وللعلم أنا لست صاحب فكرة ذهاب عبدالحميد لنادي روما، لكن حينما تحدث معي، قبل ستة أشهر، ذكرت له أنه أمر جيد، لكن بعدها بفترة طويلة شاهدنا لاعبين سعوديين يريدون المغادرة إلى أوروبا، خصوصاً إذا ما كان هناك لاعبون يحضرون إلى السعودية».

من جانبه، أوضح اللاعب فهد المولد أن أولى المباريات في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026، تكون صعبة، وسنعمل جميعاً لتحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث الأولى، مشيراً إلى اعتزازه بثقة المدرب مانشيني، إذ إن تمثيل المنتخب حلم لأي لاعب سعودي، متمنياً أن يشاهد الحضور الجماهيري الكبير في ملعب الجوهرة بجدة لدعمهم خلال مشوارهم في التصفيات.