حشد إعلامي كبير في المؤتمر الصحفي للمدرب مانشيني واللاعب صالح الشهري.
حشد إعلامي كبير في المؤتمر الصحفي للمدرب مانشيني واللاعب صالح الشهري.
-A +A
عادل الماس (جدة) almas_adel@
أكد مدرب المنتخب السعودي مانشيني، أن لاعبي الأخضر عليهم بذل الجهد الأكبر من أجل تحقيق الانتصار على المنتخب الصيني دون النظر إلى الخسارة الكبيرة التي تعرض لها من أمام اليابان بسباعية نظيفة في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقال مانشيني، في المؤتمر الصحفي الذي احتضنته مدينة داليان الصينية: «إن المنتخب الصيني فريق جيد على الرغم من الهزيمة أمام اليابان، أتوقع أن يكون في وضع أفضل من المباراة الماضية، ويجب أن نكون في يومنا ونستغل الفرص التي تتاح لنا لتحقيق النقاط الثلاث».


وفي سؤال للصحافة الصينية عن تأثير عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي، رد مانشيني: «نعم هي مشكلة، ولكن في القادم من الأيام نتمنى أن يبذل اللاعبون جهدهم للحصول على دقائق لعب أكثر».

وأوضح مانشيني، «أن العمل على حل إشكالية ضياع الفرص من خلال الحصص التدريبية في الأيام الماضية بشكل مكثف من أجل التسجيل، وثقتي كبيرة في استغلال الفرص، ونحن دائما نعمل في التدريبات على عملية التسجيل».

وعن المباراة الماضية للمنتخب الصيني التي خسرها بنتيجة كبيرة أمام اليابان، قال مانشيني: «في المباراة السابقة، منتخب اليابان نجح في استغلال الفرص واستطاع هز شباك الصين سبع مرات، ومباراتنا أمام الصين ستكون صعبة، والأهم استغلال الفرص لكي نسجل، وتعتبر المباراة مختلفة عن المباراة السابقة لكلا المنتخبين، المواجهة ضد الصين تبدأ بنتيجة 0 - 0، أتمنى أن يكون مستوانا نفس المستوى الذي ظهرنا عليه في الشوط الثاني أمام إندونيسيا، حيث صنعنا الفرص، ولم نستغلها ونسجل في شباك الخصم».

واختتم مانشيني حديثه بقوله: «بغض النظر عن أسلوب لعب المنتخب الصيني، فإنه يجب أن نركز على طريقتنا لتحقيق الانتصار والنقاط الثلاث».

من جانبه، قال المهاجم صالح الشهري في المؤتمر الصحفي: «مباراة الصين لن تكون سهلة، وعلينا أن نكون في قمة جاهزيتنا وتركيزنا لتحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث».