وزير الشباب والرياضة مستقبلاً الدكتور جاسم الياقوت.
وزير الشباب والرياضة مستقبلاً الدكتور جاسم الياقوت.
الدكتور أحمد نور.
الدكتور أحمد نور.
-A +A
طارق طلبه (القاهرة)

أصدر وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية الدكتور أشرف صبحي قراراً بالموافقة على رعاية النسخة الثانية من المبادرة السعودية «كرتنا ثقافتنا» في مصر، في خطوة تعتبر تجسيداً للروح العربية المتميزة في التعاون والتآخي.

وأوضح رئيس اتحادي المبدعين والإعلاميين العرب الدكتور أحمد نور أنه تلقى بسعادة بالغة خطاب موافقة وزير الرياضة المصري على رعاية تنظيم المبادرة في مصر لما تحمله في طياتها من أهداف تربوية سامية تعزز الولاء والانتماء والمحبة والسلام بين شعوب العالم، وتتماشى مع رؤية 2030 وبرامج التنمية المستدامة للأمم المتحدة وبرامج جودة الحياة.

وأضاف أن موافقة وزير الرياضة على رعاية مبادرة كرتنا ثقافتنا تلبية لطلب اتحادي المبدعين والإعلاميين العرب يعد بمثابة تقدير واضح لما يبذله اتحاد المبدعين العرب في دعم الابتكار والإبداع في الوطن العربي.

وقد رحب الدكتور جاسم الياقوت صاحب المبادرة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمبادرة كرتنا ثقافتنا بقرار الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة برعاية فعاليات مبادرة كرتنا ثقافتنا في جمهورية مصر العربية بعد نجاح نسختها الأولى في المملكة العربية السعودية برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، حيث وصل صدى نجاحها للعالمية وفازت بجائزة كتب السلام الدولية لما تحمله من رسالة للمحبة والسلام.

وأضاف الياقوت أن تنفيذ المبادرة في مصر سيساهم في دعم أهداف المبادرة لتشجيع ممارسة الرياضة وزيادة الوعي بالثقافة والتراث العربي وتعزيز التواصل والتفاعل الثقافي بين الشباب العربي، وتعزيز قيم التسامح والسلام والتعاون بين الدول العربية.

وأكد الياقوت أن اللجنة المنظمة لمبادرة كرتنا ثقافتنا في مصر ستقدم كل جديد عبر فعالياتها المتنوعة بالتعاون مع اللجان العاملة من خبراء ومبدعين ومؤثرين في مختلف المجالات من أبناء جمهورية مصر العربية والجاليات المتواجدة في مصر.