تويتر تزيد احجام الصور
تويتر تزيد احجام الصور
-A +A
عكاظ (النشر الإلكتروني)
رفعت تويتر من حدودها لأحجام الصور، حيث زادت الدقة أربعة أضعاف من حوالي 4 ميجابيكسل إلى 16 ميجابيكسل، الأمر الذي سيتيح للمستخدمين تكبير الصور بشكل أفضل إذا كانت الشاشة كبيرة بما يكفي للاستفادة من التفاصيل الجديدة الممكنة.

وقالت تويتر في بيان: يشاهد الأشخاص ويتفاعلون بشكل أكبر مع التغريدات التي تحتوي على ملفات صوتية وفيديوية وصور، والدقة الجديدة تعني أن الناس يمكنهم فعل كل ذلك دون الاضطرار إلى التضحية بجودة ما يشاركونه.


وبدأ أوبراين سلسلة تغريداته مع صورة بدقة 1200×800 بيكسل لأوراق الخريف الحمراء، وقال: إنه بالرغم من أن هذا الحجم كان ممكنًا في وقت سابق، إلا أن تويتر تحافظ الآن على التفاصيل التي كان يمكن أن تتغير من قبل.

وعلى سبيل المثال جرى تشفير صورة أوبراين ذات الصيغة JPEG باستخدام تقنية الضغط Guetzli من جوجل، وهي بطيئة الاستخدام لكنها تقلص أحجام الملفات مقارنة بصور JPEG النموذجية.

ولا تزال هناك حدود، إذ أوضح أوبراين أن الصور ليست غير محدودة في حجم الملف أو دقة وضوحها، لكن تلك الحدود واسعة بما يكفي بحيث لن تغير تويتر معظم صور البالغة دقتها 8 ميجابيكسل، وفي حال كانت اللقطة مربعة، فيمكن الوصول إلى دقة 16 ميجابيكسل.