تضمن تقرير «أبل» نصف السنوي الخاص بـ«الشفافية»، تفاصيل تتعلق بعدد ونوع الطلبات الحكومية والجهات الخاصة، للحصول على معلومات العملاء التي تلقتها الشركة الأمريكية على المستوى العالمي، خلال الفترة الواقعة بين 1 يناير - 30 يونيو 2019.
وبحسب بيان «أبل»، فإنها تلقت 3619 طلبا حساب من الحكومة الأمريكية خلال هذه الفترة.
ووفق الشركة، فإن طلبات الحساب ترسل في حال اشتباه مسؤولي إنفاذ القانون بنشاط «غير قانوني»، وعادة ما يبحث عن تفاصيل حسابات العملاء على «آيتيونز» و«آيكلاود»، كالاسم والعنوان «كما يتضمن أحيانا محتويات» آيكلاود مثل الصور والبريد الإلكتروني والنسخ الاحتياطي للهاتف الذي يعمل بنظام iOS، فضلا عن جهات الاتصال.
وزوّدت «أبل» الحكومة ببعض المعلومات على الأقل عن الحسابات المطلوبة بنسبة 90% من إجمالي الطلبات، حسبما نقل موقع «سكاي نيوز» نقلا عن موقع AIT NEWS المتخصص بالأخبار التقنية.