-A +A
أنا موظف جديد في العمل، لاحظت ولمست غيرة كل الزملاء القدامى مني لأن المدير كثيرا ما يمدحني أمامهم، إلا أن هذا الإطراء وتلك الغيرة انعكست سلبيا على حالتي النفسية، ولا أعرف كيف أتعامل مع الوضع، فهل أفصح عن معاناتي للمدير أم أستمر في الكبت وأتأثر نفسيا، وأخشى أن أصاب بالإحباط أو أتعرض للمضايقات؟

•• الأخصائي الاجتماعي طلال الناشري يقول: أولا لا بد أن تعرف أن الغيرة غير العادية وغير الطبيعية تنجم بالعادة عن انعدام الشعور بالأمان وعدم النضج والوعي الكامل، والغيرة في مكان العمل بين الموظفين أمر طبيعي ربما لتميز البعض عن الآخر، وخوف الموظف الآخر من الفشل في المهمات، وبالتالي عدم الحصول على الترقيات والحوافز.


وبما أنك جديد وتسعى لإثبات الوجود، فأرى أن تنطلق إلى الأمام في أداء مهماتك ولا تفكر في أي أحد حتى لا ينعكس ذلك على إنتاجك في العمل أو إصابتك بالإحباط.

وأؤكد لك أن الموظف الناجح يسعى بكل الطرق لإثبات نفسه، ومن المهم أن تشعر مديرك بما يدار، مع الحرص على الأسلوب في توصيل ذلك، وحبذا كان بأسلوب محبب بعيدا عن الشكوك تجاه زملائك، مع ملاحظة أن غيرتهم طبيعية وليست خلاف ذلك، لأن هذا الأمر يحدث في كل بيئات العمل، وما يؤكد ذلك عدم اعتراض أي منهم عليك أو مضايقتك، كل ما في الأمر هو شعورك بذلك، فأنصحك أن يكون تفكيرك إيجابيا في بيئة عملك، ومع مرور الأيام ستلمس أن كل هذه الأمور طبيعية.