أظهرت نتائج استطلاع أجرته شركة EY الأمريكية المتخصصة في تقديم الاستشارات والخدمات المهنية أمس أن 50% من رؤساء ومديري أجهزة الإعلام والصحف والمجلات يعتقدون بأن شركاتهم لن تستطيع الاستمرار بتطبيق نماذج العمل التجاري القديمة المتوارثة. وقال 34% منهم إن شركاتهم ستختفي في غضون خمس سنوات، ما لم تخضع لما سموه «إعادة اختراع» لنماذج العمل التجاري، في عصر تضررت فيه الصحف والقنوات التلفزيونية من عمليات تدفق الموسيقى، والأفلام (Streaming).
وذكروا أن ثمة ثلاثة عوامل تحتم التغيير في صناعة الصحافة والترفيه، وهي: الاستجابة للواقع التنافسي الجديد، ومواكبة التكنولوجيا (الابتكارات الرقمية، والذكاء الاصطناعي، وشبكة الجيل الخامس)، والتعامل مع التوقعات المتغيرة للعملاء. وذكرت شركة EY أنها استطلعت آراء 350 رئيساً ومديراً تنفيذياً في صناعة الإعلام. ورأى 46% منهم أن «الأتْمَتَة» هي أكثر الأساليب أهمية لتحقيق الوفر المنشود في تكاليف التشغيل.
وذكروا أن ثمة ثلاثة عوامل تحتم التغيير في صناعة الصحافة والترفيه، وهي: الاستجابة للواقع التنافسي الجديد، ومواكبة التكنولوجيا (الابتكارات الرقمية، والذكاء الاصطناعي، وشبكة الجيل الخامس)، والتعامل مع التوقعات المتغيرة للعملاء. وذكرت شركة EY أنها استطلعت آراء 350 رئيساً ومديراً تنفيذياً في صناعة الإعلام. ورأى 46% منهم أن «الأتْمَتَة» هي أكثر الأساليب أهمية لتحقيق الوفر المنشود في تكاليف التشغيل.