نموذج محاكاة الطائرة
نموذج محاكاة الطائرة
-A +A
حسن باسويد (جدة) baswaid@
صممت إحدى الشركات البريطانية المتخصصة نموذج طائرة عبارة عن حاوية خاصة بطول 40 قدماً تم تصنيعها لتحاكي نسخة طبق الأصل من طائرة بوينغ 707. وسيسمح لعدد من الراغبين بالخضوع لمحاكاة عملية تحطم طائرة، حسب ما ذكرته صحيفة «الاندبندنت» البريطانية.

وسيتم إجراء هذه التجربة التي يطلق عليها«الرحلة»، في مدينة (نوتنغهام) شمالي العاصمة لندن، من 15 إلى 23 فبراير القادم، وسيكون سعر التذكرة لهذه التجربة المجنونة 8 جنيهات إسترلينية.


وطبقاً للشروط المنصوص عليها في لائحة العرض الخاص بالتجربة، فإنه غير موصى بها للأشخاص الذين يعانون من التوتر العصبي أو أمراض القلب.

ويبدأ هذا العرض بمجرد دخول الأفراد إلى الحاوية (الطائرة)، وعندها سيشعر المشاركون وكأنهم في طائرة حقيقية تقوم بعملية الإقلاع والطيران، وفجأة سيتم إغراق المشاركين في الظلام التام، بينما ستؤدي التأثيرات الصوتية والحسية بزاوية 360 درجة وتقنية الأبعاد الثلاثية، إلى جعل كل فرد من المشاركين في حالة شعور حقيقي بالحدث، مع استخدام أنظمة الأبعاد المتعددة الخاصة بميكانيكية الكم، إضافة إلى الظلام والحركة المتطورة التي تجعل من بداخل الحاوية يشعر وكأنه في طائرة حقيقية تتعرض لنفس النتائج المحتملة أثناء تلك الرحلة الجوية الكارثية.