نادية لطفي
نادية لطفي
-A +A
«عكاظ» (القاهرة) okaz_online@
بعد مرور شهر واحد على احتفالها بذكرى ميلادها المصادف 3 يناير الماضي، رحلت الممثلة المصرية نادية لطفي صباح أمس (الثلاثاء) عن عمر يناهز 83 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض.

وسجلت نادية لطفي آخر ظهور لها أخيراً على مقعد متحرك عبر مقطع فيديو بثته الممثلة إلهام شاهين أثناء احتفالهما معا بيوم ميلادهما الذي يصادف اليوم ذاته في المستشفى. ونشرته الأخيرة على حسابها في «انستغرام»، ووجهت خلاله رسالة للفنانة الكبيرة نادية لطفي: «بحبك.. كل سنة وأحلى إنسانة وأعظم فنانة في برج الجدي بخير وصحة يا رب». كما تحدثت نادية باقتضاب وطمأنت معجبيها، وذكرت أن حالتها الصحية تحسنت بعض الشيء، ما دفعها للاحتفاء بذكرى ميلادها.


وقبل أشهر تدهورت صحة نادية لطفي، المولودة عام 1937 في منطقة الوايلي بالقاهرة، واسمها الحقيقي بولا محمد لطفي شفيق، ليقرر الأطباء إجراء جراحة دقيقة لها، بينما لم تشهد حالتها تحسناً خلال الأسبوعين الماضيين، إثر إصابتها بالتهاب رئوي حاد، أسكنها العناية المركزة، قبل أن تعلن وفاتها.

ونعت نقابة الممثلين المصرية الفنانة التي تعد إحدى أهم نجمات الجيل الذهبي في السينما المصرية، وصاحبة الرصيد الكبير من الأفلام، أبرزها «الخطايا» و«للرجال فقط» و«الناصر صلاح الدين» و«السمان والخريف» و«قصر الشوق» و«أبي فوق الشجرة»، وكان آخر ظهورها فنياً عبر مسلسل «ناس ولاد ناس» عام 1993.