بين الأمس واليوم، أثارت العلا اهتماما كبيرا على المستوى المحلي والإقليمي، امتدت آثاره إلى العالمية، فتحولت طبيعتها الصحراوية إلى مسرح للعديد من الفعاليات السياحية والفنية، بل والموضة أيضا. وهو ما تمخضت عنه آخر النشاطات، إذ اختصت حملة ترويجية لعلامة تجارية عالمية محافظة العلا لإطلاق حملة ترويجية احتفالا بالذكرى الـ50 لأحد أشهر الأحذية الرياضية بالتعاون مع 4 مؤثرات سعوديات هي: المصممة آلاء بلخي، ومغنّية الراب العربي أسيل سراج، ومدوّنة الموضة جوري الميمني، والممثلة سارة طيبة. واختارت العلامة العالمية الاحتفال بمنطقة العلا، لاسيما أن هذه الأزياء تجمع النجوم في مجالات الفن والموسيقى والموضة والرياضة تحت شعار «التغيير هو رياضة الفريق»، ورأى منظمو هذه الفعاليات أن مزج ما تتمتع به العلا من إرث تاريخي وخلفية ثقافية، واستحضاره في المشهد العالمي للموضة يكرس الوعد بالتغيير الذي تشهده السعودية خلال المرحلة الحالية.
تلك العلامة العالمية لم تكن الوحيدة التي بحثت عن مصدر إلهامها في موقع العلا، الذي صنفته منظمة اليونسكو على خارطة التراث العالمي. فقد سبقتها علامات تجارية سعودية ذات بصمة خاصة، تتميز بطابعها العصري الفاخر الجامع بين الشرق والغرب، فيما تألقت مجموعة من الأزياء تحمل اسم العلا تعاونت فيها مع القيّمين على مهرجان شتاء طنطورة. فتزينت تصاميمها بأشكال هندسية مستوحاة من قصر الفريد، أكبر معلم أثريّ في هذه المنطقة.
تلك العلامة العالمية لم تكن الوحيدة التي بحثت عن مصدر إلهامها في موقع العلا، الذي صنفته منظمة اليونسكو على خارطة التراث العالمي. فقد سبقتها علامات تجارية سعودية ذات بصمة خاصة، تتميز بطابعها العصري الفاخر الجامع بين الشرق والغرب، فيما تألقت مجموعة من الأزياء تحمل اسم العلا تعاونت فيها مع القيّمين على مهرجان شتاء طنطورة. فتزينت تصاميمها بأشكال هندسية مستوحاة من قصر الفريد، أكبر معلم أثريّ في هذه المنطقة.