-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)

في ظل استمرار أزمة فايروس كورونا شهدت جملة «هل ستعود الحياة إلى طبيعتها؟» تزايدا كبيرا في عمليات البحث عبر «قوقل»، هذا الأسبوع بحسب ما ذكره موقع روسيا اليوم.

وتضاعف عدد الأشخاص الذين يبحثون عن المصطلح عالميا في الأسبوع الماضي، وفقا لقائمة إحصاءات (قوقل ترند) عبر صفحة coronavirus trends page التابعة لعملاق التكنولوجيا، والتي شملت أيضا أسئلة أخرى متكررة، من قبيل: «كيف تشعر بأنك طبيعي؟»، و«هل ستصبح الحياة سليمة مرة أخرى؟».

وقال عالم النفس في نيويورك بيتر بروفيت لصحيفة «ذي بوست»، إن الناس ربما يتجهون إلى لوحات المفاتيح الخاصة بهم للتعامل مع «الخوف من المجهول».

وأوضح «هذا الوباء مأساوي وغير مسبوق، وجميعنا نبحث عن إجابات. ما نقوم به الآن عن طريق الحجر الصحي، وعزل أنفسنا، ليس طبيعيا، بل يتعارض مع نسيج الطبيعة البشرية»، وأضاف: «هذا له تأثير نفسي كبير».

وأشار الخبراء إلى أن الشعور بالعالم المقلوب رأسا على عقب يزداد سوءا بسبب الشعور بالوحدة الاجتماعية بفعل الابتعاد، ويمكن أن يثير القلق.

وتابع الطبيب النفسي بنيامين سريفاستافا، ومقره مانهاتن: «لقد انقلب العالم الخارجي تماما، واختفى نمط الحياة الطبيعي الذي اعتدنا عليه. إن ذلك يثير القلق».