بينما يستعد الناس لتمضية شهر رمضان وسط الظروف الحالية الاستثنائية، سجّل «تويتر» 17 مليون تغريدة في الشهر المؤدي إلى رمضان، ما شكّل زيادة في المحادثات بنسبة 70% منذ العام الماضي.
وللاحتفال بشهر رمضان، أطلق تويتر 3 وسوم جديدة تُظهر رموزا خاصة عند استخدامها وتشمل 7 لغات: الإنجليزية والعربية والماليزية والتايلندية والإندونيسية والهندية والإسبانية. وسوف يظهر القمر على شكل هلال عند استخدام والوسوم التالية باللغتين العربية والإنجليزية:
رمضان_كريم#
رمضان_مبارك#
#Ramadan
#RamadanKareem
#RamadanMubarak
أما الرمز التعبيري الثاني فهو عبارة عن صورة لفانوس رمضان ويظهر عند استخدام أحد الوسوم التالية:
#فانوس
#فانوس_رمضان
#فوانيس_رمضان
#فوانيس
#RamadanLanterns
#RamadanLantern
وأخيراً، يظهر رمز تعبيري لكوب لبن وتمر إشارة للإفطار أو السحور عند استخدام أحد الوسوم التالية:
#إفطار_رمضان
#إفطار
#إفطاراً_شهياً
#إفطار_رمضان
#إفطار
#فطور_رمضان
#فطور
#سحور
#سحور_رمضان
IftarRamadan#
#Iftar
#Suhur
#SuhurRamadan
#Suhoor
#Sahur
#Suhour
ويقصد الأشخاص «تويتر» للتحدّث عن الموضوعات التي تثير اهتمامهم خلال الشهر القادم، وأبرزها الإيمان والطعام والترفيه. وكانت كلّ من السعودية ومصر من بين الدول العشر الأول التي غرّدت على مستوى العالم،. وإليكم بعض أبرز المحطّات لهذا العام خلال الشهر السابق لرمضان:
احتلّت الدوَل التالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المراتب الأولى في ما يتعلّق بالمحادثات حول شهر رمضان:
1. المملكة العربية السعودية
2. مصر
3. الكويت
4. الإمارات العربية المتحدة
5. عمان.
تم تغريد الرّمز المستخدم للصلاة على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) ﷺ نحو الـ 4 ملايين مرة. أما أبرز البلدان التي استخدمت الرمز في تغريداتها، فشملت:
1. إندونيسيا
2. ماليزيا
3. المملكة العربية السعودية
4. تركيا
5. الولايات المتحدة الأمريكية
6. مصر.