علي العلياني
علي العلياني
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
حقق برنامج قلب مفتوح، الذي يقدمه الزميل الإعلامي علي العلياني على أثير MBC FM ويبث على قناة وناسة وتطبيق شاهد.نت، أرقاما قياسية خلال موسم رمضان الجاري. وعلى مدار 22 يوما، حصدت تغريدات البرنامج 720 مليون متابع، وتخطى عدد المشاهدات الـ8 ملايين مشاهدة على جميع منصات عرض البرنامج، فيما قابله مستخدمو وسائل التواصل بتفاعل لافت، تجاوز 830 مليون تفاعل على «تويتر»، شارك فيها 21 ألف حساب، بعدد تغريدات تجاوزت 40 ألف إشارة، بمتوسط تغريدات يومي بلغ 1500 إشارة خلال أيام بثه.

ووفق الإحصاءات، تصدّر هاشتاق حلقة أنمار الحائلي في «قلب مفتوح» بـ5930 تغريدة، تلتها الحلقة الأولى من البرنامج والتي استضاف خلالها الشاعر محمد السكران بـ4935 تغريدة، فيما حلت حلقة الفنان عبدالمجيد الرهيدي ثالثا بتغريدات وصلت إلى 2688.


اللافت في العلياني، الذي اعتاد الجمهور على إطلالاته التلفزيونية في مواسم رمضان السابقة عبر برنامج «يا هلا رمضان» لـ3 مواسم متتالية، ثم برنامج «مجموعة إنسان» على قناة mbc لـ3 مواسم متتالية أيضاً، أنه نجح عبر «الأثير» في جذب الملايين من خلال تقديمه مادة حوارية مميزة في حلقات أثراها الضيوف بفكرهم وأدبهم وشعرهم وفنونهم، ليخرج في النهاية ببرنامج أثبث بالحسابات أنه أحد أهم ما قدّم عبر الأثير وفضاءات التواصل خلال شهر الصيام.

ورصدت شركة متخصصة في التسويق بأدوات احترافية من أبرزها "ميلت ووتر"، الأرقام بناء على أعداد المتفاعلين في هاشتاقات ٢٢ حلقة من حلقات البرنامج.