مظاهر التباعد الاجتماعي في سينما دبي.
مظاهر التباعد الاجتماعي في سينما دبي.
-A +A
«عكاظ» (دبي) okaz_online@
استقطبت صالات السينما في دبي أكثر من 4571 مشاهدا أقدموا على شراء التذاكر خلال 4 أيام فقط، في الفترة بين 27-30 مايو الماضي، ما أعاد الحياة لأروقة صالات العرض التي فتحت أبوابها أخيرا بعد غياب أشهر بسبب انتشار فايروس كورونا. فيما أصدرت شركة «فارس» لتوزيع الأفلام التي تتخذ من دبي مقرا لها بياناً بالمراكز الخمسة الأولى للأفلام التي لاقت رواجا كبيرا رغم أن جميعها ليست حديثة.

وسجل فيلم «بلادشوت» (Bloodshot)، مقعده في المركز الأول، بأعلى مبيعا في دبي بواقع 1458 تذكرة، ليأتي تالياً فيلم «جنتلمان» بـ552 تذكرة، يليه ثالثاً فيلم «باد بويز فور لايف» بـ488 تذكرة، ورابعا حل فيلم 1917 بـ261 تذكرة، أما فيلم «نداء الطبيعة» فجاء خامساً بـ208 تذاكر.


ولقياس أداء الصالات بعد صدور قرار إعادة افتتاحها، مع مراعاة تطبيقها للإجراءات الوقائية، أكد مصدر في إدارة ريل سينما التابعة لشركة إعمار للترفيه، وفق صحيفة «البيان» الإماراتية، أن إدارته أجرت على مدار الشهر الماضي استبياناً كشف مدى حماس الناس لإعادة فتح مناطق الجذب الترفيهية. وقال: «احتلت السينما المرتبة الأولى بين أماكن الترفيه المفضلة». وأضاف: «استناداً إلى ردود فعل الجمهور، منذ إعادة الافتتاح منتصف الأسبوع الماضي، فنحن على ثقة بأن أعداد رواد السينما سترتفع».

من جهته، أكد كاميرون ميتشل الرئيس التنفيذي لشركتي «ماجد الفطيم للسينما» و«ماجد الفطيم للتسلية والترفيه»، أن صالات فوكس سينما في دبي وعجمان استأنفت أعمالها مبدئياً بسعة منخفضة، التزاماً بالقرار وإرشادات الجهات المختصة. وقال: «منذ استئناف أعمالنا في فوكس سينما، ونحن نشهد أرقام حجوزات مشجعة، وهي آخذة بالازدياد بشكل يومي». وأضاف: «بينما لا يزال الناس يتوخون الحذر في عودتهم إلى الأماكن العامة، فإن نفاد تذاكر «سينما السيارات» من فوكس سينما بشكل متكرر يظهر مدى رغبة الجميع بالتواصل من جديد مع العائلة والأصدقاء في بيئة آمنة خارج المنزل».