أعلنت مجموعة MBC اليوم (الأربعاء) عزمها إطلاق شركتها الخاصة للتسويق الإعلاني على قنواتها بعنوان «MBC للخدمات الإعلانية»، بالشراكة مع مجموعة المهندس القابضة، وهي مجموعة إعلانية واستثمارية تمتلك أعمال الشركة العربية للتعهدات الفنية المختصة في الإعلانات الخارجية في المملكة.
وأكدت MBC في بيان صحفي أنه بعد انتهاء العقد الحالي الذي امتدّ لخمس سنوات مع شركة «AMS-Arabian Media Services»، وهي إحدى شركات مجموعة شويري، لن تتعهد بأعمال التسويق الإعلاني الخاصة بها اعتباراً من يناير 2021.
وستخضع إدارة الشركة الجديدة بمعظمها لمجموعة MBC وستباشر عملياتها اعتباراً من بداية العام القادم، لتتيح للمجموعة إمكانية العمل بشكل وثيق ومباشر مع قاعدة عملائها التي تضمّ باقة واسعة من أهم العلامات التجارية في العالم وشركائها من شركات التسويق والإعلان ومشتري الوسائط الإعلانية والرقمية.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم: «شهد قطاع الإعلام تغيرات عديدة ولافتة على مدى العقدين الماضيين مدفوعةً بالتطورات التكنولوجية والإقبال المتسارع من قِبل المستهلكين على منصات التواصل الاجتماعي والأجهزة الذكية، لذلك نحن نسعى إلى التحرّك بوتيرة أسرع لمواكبة توجهات السوق، ومن خلال إنشاء شركتنا الخاصة للتسويق الإعلاني سيصبح بإمكاننا تقديم حلول متكاملة أفضل عبر منصاتنا التلفزيونية والرقمية والـOTT. ويسعدنا أن نتعاون مع مجموعة المهندس القابضة، وأودّ أيضاً أن أشكر «AMS» ومجموعة شويري على شراكتنا الوثيقة وأثمّن التزامهما ومجهودهما المتواصل على مدى سنوات عدة».
من جانبه، قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة المهندس القابضة المهندس عبدالإله الخريجي: «يسعدنا أن نجري هذه الشراكة مع مجموعة MBC التي تعدّ الصرح الإعلامي الرائد في منطقتنا العربية. إن التحديات في السوق الإعلانية كبيرة ونسعى بأن يكون تعاوننا مع المجموعة عاملاً مساهماً في خدمة أسواقنا وعملائنا ومجتمعاتنا».
في غضون ذلك، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC مارك أنطوان داليوين: «سنتمكّن من خلال مشروعنا المشترك الجديد مع مجموعة المهندس القابضة إطلاق شركة «MBC للخدمات الإعلانية» من تطوير الحلول التي نقدّمها لعملائنا عبر جميع الوسائط الإعلانية وتعزيز النهج الذي نتبعه في الجمع بين مشاهدي قنواتنا الفضائية ومتابعينا عبر المنصات الرقمية».
وأضاف: «وبينما نواصل مسيرتنا القائمة على الابتكار المستمر، التي أثمرت عن نجاح مذهل لمنصة (شاهد VIP)، ونمضي قدماً في النمو والتطوير كمجموعة إعلامية متعددة المنصات، نحرص أيضاً على اتخاذ الخطوات اللازمة للتمكّن من قياس حجم جمهورنا بشكل يومي على نحو أكثر فعالية في مناطق عملنا لتقديم خدمة أفضل لعملائنا، وستسهم هذه التحسينات التشغيلية المهمة في ترسيخ المكانة الرائدة للمجموعة، فيما نستمر في توفير أفضل السبل لعملائنا للوصول إلى المستهلكين في هذه السوق الإقليمية سريعة النمو».
وأكدت MBC في بيان صحفي أنه بعد انتهاء العقد الحالي الذي امتدّ لخمس سنوات مع شركة «AMS-Arabian Media Services»، وهي إحدى شركات مجموعة شويري، لن تتعهد بأعمال التسويق الإعلاني الخاصة بها اعتباراً من يناير 2021.
وستخضع إدارة الشركة الجديدة بمعظمها لمجموعة MBC وستباشر عملياتها اعتباراً من بداية العام القادم، لتتيح للمجموعة إمكانية العمل بشكل وثيق ومباشر مع قاعدة عملائها التي تضمّ باقة واسعة من أهم العلامات التجارية في العالم وشركائها من شركات التسويق والإعلان ومشتري الوسائط الإعلانية والرقمية.
وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة MBC الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم: «شهد قطاع الإعلام تغيرات عديدة ولافتة على مدى العقدين الماضيين مدفوعةً بالتطورات التكنولوجية والإقبال المتسارع من قِبل المستهلكين على منصات التواصل الاجتماعي والأجهزة الذكية، لذلك نحن نسعى إلى التحرّك بوتيرة أسرع لمواكبة توجهات السوق، ومن خلال إنشاء شركتنا الخاصة للتسويق الإعلاني سيصبح بإمكاننا تقديم حلول متكاملة أفضل عبر منصاتنا التلفزيونية والرقمية والـOTT. ويسعدنا أن نتعاون مع مجموعة المهندس القابضة، وأودّ أيضاً أن أشكر «AMS» ومجموعة شويري على شراكتنا الوثيقة وأثمّن التزامهما ومجهودهما المتواصل على مدى سنوات عدة».
من جانبه، قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة المهندس القابضة المهندس عبدالإله الخريجي: «يسعدنا أن نجري هذه الشراكة مع مجموعة MBC التي تعدّ الصرح الإعلامي الرائد في منطقتنا العربية. إن التحديات في السوق الإعلانية كبيرة ونسعى بأن يكون تعاوننا مع المجموعة عاملاً مساهماً في خدمة أسواقنا وعملائنا ومجتمعاتنا».
في غضون ذلك، أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة MBC مارك أنطوان داليوين: «سنتمكّن من خلال مشروعنا المشترك الجديد مع مجموعة المهندس القابضة إطلاق شركة «MBC للخدمات الإعلانية» من تطوير الحلول التي نقدّمها لعملائنا عبر جميع الوسائط الإعلانية وتعزيز النهج الذي نتبعه في الجمع بين مشاهدي قنواتنا الفضائية ومتابعينا عبر المنصات الرقمية».
وأضاف: «وبينما نواصل مسيرتنا القائمة على الابتكار المستمر، التي أثمرت عن نجاح مذهل لمنصة (شاهد VIP)، ونمضي قدماً في النمو والتطوير كمجموعة إعلامية متعددة المنصات، نحرص أيضاً على اتخاذ الخطوات اللازمة للتمكّن من قياس حجم جمهورنا بشكل يومي على نحو أكثر فعالية في مناطق عملنا لتقديم خدمة أفضل لعملائنا، وستسهم هذه التحسينات التشغيلية المهمة في ترسيخ المكانة الرائدة للمجموعة، فيما نستمر في توفير أفضل السبل لعملائنا للوصول إلى المستهلكين في هذه السوق الإقليمية سريعة النمو».